عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

علاقة مشروعة ومذكرات زوج.. مسلسلات تناقش المشاكل الزوجية في رمضان 2023

مسلسل مذاكرات زوج
مسلسل مذاكرات زوج وعلاقة مشروعة

بدأ العد التنازلي لرمضان 2023، وبدء الجمهور يتشوق بشدة إلى دراما رمضان هذا العام، خاصةً أنها تشهد تنوعًا كبيرًا بين الأعمال، والتنوع بين الكوميدي والدرامي ومناقشة القضايا الهامة.

تحيا مصر يرصد لكم المسلسلات التي تناقش المشاكل الزوجية في رمضان 2023

ويشهد هذا العام في دراما رمضان 2023 مناقشة العديد من المسلسلات القضايا المهمة ومنها المشاكل الزوجية، حيث حرصت العديد من الأعمال على إلقاء الضوء على المشاكل الزوجية بين الأزواج، وبعض الأعمال ستناقش المشاكل الزوجية بطريقة كوميدية، والبعض الأخر سيضع حلولًا لها.

ونستعرض لكم في التقرير التالي بعض الأعمال الرمضانية التي تناقش المشاكل الزوجية 

مسلسل مذكرات زوج

ويعتبر مسلسل مذاكرت زوج من المسلسلت التي ينتظرها الجمهور، حيث أنه مأخوذ عن رواية "مذكرات زوج" للكاتب الراحل أحمد بهجت التي صدرت عام 1984، تدور الأحداث في إطار اجتماعي ساخر حول يوميات زوج مقهور، حيث يذهب الزوجين طارق لطفي وعائشة بن أحمد لطبيب نفسي بسبب ضغوطات ويتعرضان للكثير من المواقف الكوميدية.

مسلسل مذكرات زوج

ويتكون مسلسل "مذكرات زوج" من 15 حلقة، ويشارك في بطولتهعدد كيبر من نجوم الفن ومنهم: عائشة بن أحمد، خالد الصاوي، طارق لطفي، نور خالد النبوي، سماء إبراهيم، وعمر الشناوي وسارة الشامي، علي الطيب، جيهان الشماشرجي، حازم إيهاب، وعدد كبير من النجوم وضيوف الشرف، سيناريو وحوار محمد سليمان عبد المالك، وإخراج تامر نادي، وإنتاج شركة أروما للمنتج تامر مرتضى، بالتعاون مع الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية.

مسلسل علاقة مشروعة

أما مسلسل علاقة مشروعة فينضم إلى قائمة الأعمال التي تناقش المشاكل الزوجية، ولكن يملئه بعض الرومانسية،  حيث تدور قصته حول زوجين ياسر جلال وداليا مصطفى لديهما أولاد وخلال رحلة تربيتهم وتقدمهم فى المراحل العمرية، يتعرضون إلى أزمات تتدور حولها أغلب الأحداث، فيما تجسد مي عمر دور الصديقة المقربة لداليا مصطفى ونرى ما سيحدث بينهم.

مسلسل علاقة مشروعة

ويتكون مسلسل علاقة مشروعة من 15 حلقة ويشارك في بطولته عدد كبير من نجوم الفن ومنهم: ياسر جلال، داليا مصطفى، مى عمر، ميمى جمال ، مراد مكرم، عفاف مصطفى، ياسمين رحمى وآخرين وهو من تأليف سماح الحريرى وإخراج خالد مرعى.

الكبير أوي 7

وهذا العام سيشهد مناقشة مسلسل الكبير أوي الموسم السابع المشكلات الزوجية، ولكن بطريقة كوميدية، حيث بعد مرور عام على زواج "الكبير" و"مربوحة" يدخل الملل في حياتهما ويذهب "الكبير" و"مربوحة" إلى استشارية لتحسين علاقتهما، وبطريقة كوميدية وكما وضح من إعلان المسلسل يحاول "الكبير" أن يجدد علاقته بـ"مربوحة" مما ينتج عنه الكثير من المواقف الطريقة.

مسلسل الكبير أوي 7

ويضم المسلسل عدد كيبر من نجوم الفن ومنهم: أحمد مكي ومحمد سلام وبيومي فؤاد ورحمة أحمد ومصطفى غريب وسماء إبراهيم وآخرين، وهو من تأليف مصطفى صقر، وإخراج أحمد الجندي.

الهرشة السابعة

كما يدخل مسلسل الهرشة السابعة ضمن المسلسلات التي تناقش المشكلات الزوجية، حيث يدور المسلسل حول قصة حب رومانسية تنتهي بالزواج بين بطلي العمل، يتسرب الملل إلى الحياة الزوجية مع مرور السنوات، ويقع كل من طرفي العلاقة أسيرا للإحباط، فهل ينجح الزواج في الاستمرار رغم تحديات الوقت والغيرة والإغراءات وتحمل المسئوليات.

مسلسل الهرشة السابعة

مسلسل "الهرشة السابعة" من بطولة أمينة خليل، محمد شاهين، علي قاسم، أسماء جلال، عايدة رياض، حنان سليمان، محمد محمود، عماد رشاد، من تأليف ورشة سرد بإشراف مريم نعوم، ومن إخراج كريم الشناوي.

 

تابع موقع تحيا مصر علي