عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نائب التنسيقية محمد عبد العزيز لـ تحيا مصر: استمرار حوادث القطارات لم يعد مقبولا.. ويجب إصلاح شامل للسكك الحديد

النائب محمد عبد العزيز
النائب محمد عبد العزيز عضو مجلس النواب

أكد النائب محمد عبد العزيز، وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أن استمرار حوادث القطارات لم يعد مقبولا، ولابد من متابعة تنفيذ خطة واضحة لإصلاح شامل وتطوير مرفق السكة الحديد على كل المستويات.

تحيا مصر

تحديث القطارات واستحداث قطارات جديدة

جاء ذلك في تعليقه على حادث قطار قليوب، مشيرًا في تصريحات خاصة لـ “تحيا مصر”، إلي أنه حدث بالفعل مجهود في تحديث القطارات واستحداث قطارات جديدة في مختلف الخطوط، ولكن لا يزال مرفق السكة الحديد بحاجة إلى خطة شاملة للإصلاح الجذري، مؤكدًا أنه ينتظر نتائج التحقيقات لمحاسبة أي مخطئ أو مقصر.

محمد عبد العزيز ينعي ضحايا قطار قليوب

ونعى وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، ضحايا قطار قليوب، وتمنى كل الشفاء والسلامة للمصابين، مؤكدًا علي أن المصابون يتلقى الإسعافات بمستشفى النيل في شبرا الخيمة ومستشفى قليوب،لافتا إلي أنه  على تواصل مستمر مع كافة الجهات المعنية لمتابعة حالة المصابين.

حادث قطار قليوب

وفى ذات السياق أكدت وزارة الصحة والسكان، في تقرير مبدئي، ارتفاع ضحايا حادث قطار قليوب الذي وقع مساء اليوم الثلاثاء، إلى حالتي وفاة، واستقرار الحالة الصحية لباقي المصابين، وذلك في إطار المتابعة المستمرة للحادث.

حيث تم الدفع بـ20 سيارة إسعاف، إلى موقع حادث قطار قليوب، موضحة أن الحصيلة المبدئية للإصابات أشارت إلى إصابة 16 مواطنا، بينهم 3 مصابين تلقوا الخدمة في موقع الحادث، و3 مصابين غادروا قسم الطوارئ بمستشفى قليوب التخصصي، بعد تلقيهم الخدمة الطبية وتحسن حالتهم الصحية، وباقي المصابين يتلقون الخدمة في ذات المستشفى.تحيا مصر 

خروج قطار قليوب

تلقت الأجهزة الأمنية بالقليوبية إخطارا بخروج قطار متجه من محطة رمسيس لمنوف، عن مساره بمحطة قليوب البلد، وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية لمكان الحادث.

سبب حادث قطار قليوب 

ويذكر أن الهيئة القومية لسكك حديد مصر أعلنت في بيان صادر عنها عن حادث قطار قليوب مساء اليوم أنه في تمام الساعة 19.20 أثناء دخول  قطار 557 /3027 ركاب شبرا/منوف/كفر الزيات على سكة النفادى بمحطة قليوب لمقابلة قطار550 تجاوز السائق السيمافور المغلق، واستمر بالمسير مما أدى إلى دخول القطار إلى السكة المنتهية بتصادم الحماية بنهاية السكة. 

ونتج عن حادث قطار قليوب خروج  الجرار والعربة الأولى عن القضبان، وعلى الفور وجه الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل رئيس هيئة السكك الحديدية وكافة قيادات الهيئة بالتوجه لمكان حادث قطار قليوب، والدفع بكافة معدات الرفع لموقع الحادث، والتنسيق مع وزارة الصحة  لتقديم الخدمة الطبية اللازمة للمصابين، وحصر أعداد الوفياتن أن الإصابات حدثت لأفراد كانوا متواجدين خارج العربة الأولى للقطار، ويستقلون القطار بين العربة والجرار. 

تابع موقع تحيا مصر علي