عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب إيهاب الطماوي يقترح تحويل اسم مدرسة ابتدائية بأسيوط لاسم الشهيد المقدم أيمن فؤاد

تحيا مصر

أعلن النائب إيهاب الطماوي وكيل لجنة الشئون الدستورية و التشريعية بمجلس النواب، عن تقدمه باقتراح برغبة بتحويل اسم مدرسة الصبحة الإبتدائية الكائنة بقرية الصبحة مركز القوصية محافظة أسيوط إلى مدرسة الشهيد المقدم أيمن محمد فؤاد الزيدي.

تخليدا لاستشهاد الجنرال الذهبي الفريق أول عبد المنعم رياض

هذا وتحتفي  الدولة المصرية في يوم التاسع من مارس في كل عام بيوم الشهيد تخليدا لاستشهاد الجنرال الذهبي الفريق أول عبد المنعم رياض رئيس أركان حرب القوات المسلحة الأسبق خلال زيارته للخطوط الأمامية على جبهة القتال في مارس 1969، ليصبح يوم التاسع من مارس من كل عام تاريخا خالدا في وجدان هذا الوطن.

و كلم قد أكد المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس مجلس الشيوخ، أن مصـر تحتفل  غدا الخميس بذكرى يوم الشهيد، تلك الذكرى التى نستعيد فيها تضحيات وبطولات أبطال مصر المخلصين فى حرب الاستنزاف التى ردت الكرامة لمصر، وأعطت الأمل ومهدت لحرب أكتوبر الخالدة، حرب النصر والكرامة والتحرير.

ذكرى يوم الشهيد

جاء ذلك فى كلمته بالجلسة العامة لمجلس الشيوخ، الإثنين الماضي، مؤكدا على أن احتفالنا بهذه الذكرى الطيبة لهو خير دليل على أن مصر لم ولن تنسى فضل أبنائها البواسل الذين ضحوا بأرواحهم من أجل هذا الوطن العظيم، ليحيا المصريون في سلام وأمان واستقرار، ولنقول لهم ولكل من سار على خطاهم واقتفى أثرهم من أبناء مصر الشرفاء الذين ضحوا ولازالوا يضحون، أن مصر الوفية لن تنساكم، وستظل تذكركم وتفخر بكم.

أبطال مصر المخلصين فى حرب الاستنزاف

وقال:"بهذه المناسبة الجليلة، أتقدم بأسمى و باسمكم باسمى  آيات التقدير والاعتزاز، والدعاء بالرحمة لشهدائنا الأبرار الذين جادوا بأرواحهم لتظل مصر أبية عزيزة على مر العصور، كما أقدم التحية لأسرهم وذويهم الذين تحملوا آلام الفراق من أجل أمن وأمان هذا الشعب العظيم واستقراره متابعا:"كل الاحترام والتحية لمن استشهدوا من أبناء مصر الابطال من القوات المسلحة والشرطة المدنية، ونعاهدهم جميعاً أن نظل أوفياء لدمائهم الزكية.

واختتم حديثه:"حمى الله شعب مصر العزيزة، وجيشها، وشرطتها من كل مكروه وسوء، ووفق قائدها فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسى لتحقيق ما فيه رفعة هذا الوطن، واستقراره، وازدهاره".

تابع موقع تحيا مصر علي