عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب مصطفى سالمان: المرأة أصبحت شريكا أساسيا في التنمية بفضل دعم القيادة السياسية لها

تحيا مصر

قال النائب مصطفي سالمان عضو مجلس الشيوخ ، أن المرأة أصبحت شريكا أساسيا للرجل في التنمية ونهضة المجتمعات كافة، بالجهود التي بذلتها الدولة المصرية بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي،  لدعم وتمكين المرأة والدفع بها قدما نحو مراكز صناعة القرار، موضحا أن المرأة العربية احتلت أرفع المناصب وساهمت من خلالها في تنمية مجتمعها ونهضته.

تحيا مصر

اليوم العالمي للمرأة

وأشاد عضو مجلس الشيوخ  ، في بيان أصدره اليوم ، بمناسبة اليوم العالمي للمرأة الذي يوافق 8 مارس من كل عام، مشددا على ضرورة العمل من أجل إعطاء المرأة كامل حقوقها السياسية والاجتماعية والثقافية والاقتصادية كون المرأة هي نصف المجتمع، وهي المعنية بتربية الأجيال وتنشئتهم التنشئة الصحيحة.

حالات العنف ضد المرأة

ودعا النائب مصطفي سالمان ، إلى تعزيز التكاتف والتعاون بين كافة المؤسسات،  من أجل النهوض بأوضاع المرأة وحمايتها، خاصة في ظل الأوضاع الاقتصادية التى تشهدها البلاد والتى تسبب فى انتشار حالات العنف ضد المرأة.
ووجه النائب مصطفي سالمان عضو مجلس الشيوخ ، تحية إعزاز وتقدير للمرأة المصرية رمز التضحية والصمود والتي تعد نموذجا فريدا في مواجهة التحديات.

امتيازات المرأة 

وأوضح النائب مصطفي سالمان ، أن المرأة  حصلت على امتيازات عديدة في عهد الرئيس السيسى، وقد احتلت مصر المركز الثاني على منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في نسبة تمثيل المرأة في البرلمان لعام 2021، وتم ايضا زيادة عدد القاضيات بالمحاكم المصرية بنسبة 57.1%، حيث بلغ عددهنّ 66 قاضية عام 2021 بجانب تعيين 3 سيدات بمنصب رئيس هيئة النيابة الإدارية على التوالي منذ عام 2017، إضافة إلى تعيين 37 مستشارة بمنصبه نائبا لرئيس هيئة قضايا الدولة منذ أكتوبر 2013، بينما بلغ إجمالي عدد المستشارات الحالي بهيئة قضايا الدولة قد وصل إلى 677 مستشارة، وكذا ارتفعت نسبة تمثيل المرأة بالوظائف الحكومية والتي بلغت 45%، متفوقة بذلك على المتوسط العالمي الذي يقدر بـ32%.

تابع موقع تحيا مصر علي