عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

التحالف الوطني يطلق مبادرة «كتف في كتف».. ونواب: تجسيد لحشد الجهود نحو إرساء التكافل الاجتماعي.. ويؤكدون: نموذجا للتكافل بين أبناء الوطن الواحد

تحيا مصر

 أطلق التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، مبادرة "كتف في كتف" من محافظة جنوب سيناء، وذلك إستعداداً لشهر رمضان المبارك، حيث يتم توفير 4 مليون كرتونة مواد غذائية، يتم توزيعها على 4 مليون أسرة مصرية من الأسر الأكثر احتياجا في جميع المحافظات، و تهدف إلى دعم الشرائح الأولى بالرعاية لتوفير حياة كريمة لهم فى مختلف المجالات.

تحيا مصر

وفي هذا السياق وجه الدكتور أيمن محسب، عضو مجلس النواب، التحية إلى التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، لإطلاق مبادرة "كتف في كتف"، لتوفير 4 مليون كرتونة مواد غذائية، يتم توزيعها على 4 مليون أسرة مصرية من الأسر الأكثر احتياجا في جميع المحافظات، قبل شهر رمضان المبارك، بالإضافة إلى إنشاء مطابخ على مستوى المحافظات لتقديم الوجبات الجاهزة إلى غير القادرين يوميا خلال شهر رمضان، مؤكدا على كونها أكبر مبادرة للحماية الاجتماعية في العالم.

النائب أيمن محسب لـ تحيا مصر: مبادرة "كتف في كتف" أكبر مبادرة للحماية الاجتماعية في العالم

وأضاف عضو مجلس النواب في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، أن المبادرة تعزز التكافل الاجتماعي بين أبناء الوطن، وتدعم ثقافة العمل التطوعي من أجل توسيع شبكة الحماية الاجتماعية من خلال الجهود التى تبذلها الدولة بالإضافة إلى المجتمع الأهلي وما يقوم به من دور فعال سواء من خلال تقديم المساعدات العينية المباشرة أو تعزيز النشاط التشغيلي وتوفير فرص العمل تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وطالب عضو  مجلس النواب، المجتمع الأهلي التفاعل مع مبادرة التحالف الوطني من أجل تأمين غذاء ملايين الأسر المصرية خلال شهر رمضان، مؤكدا على أهمية الدور الذي يلعبه المجتمع المدني كشريك رئيسي في مسيرة التنمية، مشيرًا إلى أن المرحلة الحالية تحتاج إلى تكاتف جميع المؤسسات بالدولة الحكومية والمجتمع المدني والقطاع الخاص للقيام بالدور المجتمعي المنوط بهم.

وشدد "محسب"، على أهمية الدور الذي يقوم به التحالف الوطنى للعمل الأهلى في توحيد الجهود من أجل تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين، مشيرًا إلى أن التحالف لديه قاعدة بيانات ضخمة تتضمن الأسر الأكثر احتياجات لضمان وصول المساعدات إلى أكبر عدد ممكن من الأسر وعدم تكرارها.

النائبة سميرة الجزار لـ تحيا مصر: نرحب بمبادرة كتف فى كتف خاصة أنه خطوة لدعم الحماية الإجتماعية

ومن جانبها رحبت النائبة سميرة الجزار، عضو مجلس النواب، بانطلاقا من الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، وإعلان عام 2022 عاما للمجتمع المدني، ومبادرة كتف فى كتف التى أطلقتها التحالف الوطني للعمل الأهلى الذي يهدف دعم الشرائح الأولى بالرعاية لتوفير حياة كريمة لهم فى مختلف المجالات، من بينها تأمين الاحتياج الغذائى، مع دخول شهر رمضان.

وقالت عضو مجلس النواب في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، لابد أن تصل هذه الخدمات إلى مستحقيها والتوسع فى مظلة الحماية الاجتماعية فى ظل الظروف الاقتصادية الصعبة وإرتفاع الأسعار المتزايد.

وأوضحت النائبة سميرة الجزار، أنه ليس بجديد تضامن وتكافل الشعب المصرى فى ظل الظروف  الصعبة ولكن ذلك لا يعفى مسؤلية الحكومة فى التنمية المستدامة، وتحقيق الهدف الأول من الـ 17 هدف الذى إتفق عليها زعماء العالم لخطة التنمية المستدامة التى رسمتها الأمم المتحدة، وهى القضاء على الفقر، وتحسين مستوى معيشة المواطن.

وأكدت النائبة سميرة الجزار، أن ذلك لن يتحقق إلا بالعلم والجهد ورسم سياسات جديدة هدفها القضاء على الفقر نهائيا وزيادة الإنفاق على التعليم والصحة والزراعة والصناعة للقضاء على البطالة ورفع مستوى معيشة المواطن لكى يعيش  بكرامة.

التحالف الوطني: مبادرة "كتف في كتف" تستهدف توزيع 5 ملايين كرتونة غذائية حتى نهاية رمضان

ومن جانبها أكدت الدكتور نيفين الكاتب عضو التحالف الوطنى للعمل الأهلي والتنموي وعضو مجلس النواب أهمية مبادرة "كتف في كتف" الخاصة بتوزيع مواد غذائية وتنفيذ قوافل طبية بـ 16 محافظة، والتي انطلقت بالتزامن مع حلول شهر رمضان المبارك.

وقالت إن "مبادرة "كتف فى كتف" تعد من أكبر المبادرات التي تنفذها الدولة بالعالم أجمع والتي تستهدف توزيع حوالي 5 ملايين كرتونة غذائية حتى نهاية شهر رمضان المبارك بمشاركة جميع أطياف المجتمع مسلمين ومسحيين"، واصفة هذه المبادرة بـ"الملحمة الوطنية " .

وأكدت استمرار التحالف في تنفيذ مبادرة "خيرك سابق" التي تعمل على تجهيز الوجبات الساخنة أو توزيع المنتجات الغذائية أو تقديم كروت الخير للمواطنين في مختلف المحافظات بالتزامن مع انطلاق مبادرة "كتف في كتف"، مشيدة في الوقت نفسه بالانجازات والتطورات التي حدثت في محافظة المنيا بتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال الفترة الماضية.

وأشارت نيفين إلى مشاركة أكثر من 32 مؤسسة خيرية في مبادرة "كتف في كتف"، معربة عن سعادتها الغامرة من رغبة الكثير من فئة الشباب بالمشاركة في المبادرات التي تنفذها الدولة لدعم المواطنين في مختلف محافظات الجمهورية.

تابع موقع تحيا مصر علي