عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حزب الجيل يهنئ المرأة المصرية بمناسبة يوم المرأة العالمي

تحيا مصر

هنأ حزب الجيل الديمقراطى المرأة المصرية بمناسبة يوم المرأة العالمي، مؤكداً أن المرأة المصرية على مر التاريخ كان تأثيرها فى مسيرة بلدها هائلا سواء على المستويين العام والخاص، وعلى المستوى الخاص فهى الأم والزوجة والاخت والابنة وتأثيرها فى محيطها كبير.

تحيا مصر

وأشاد الجيل بأنها وراء إستقرار الأسرة ونجاحها ومن ثم وراء نجاح المؤتمر واستقراره وعلى المستوى العام فإنها تفاعلت مع قضايا بلادها على مر التاريخ وشاركت فى أحداثه الكبرى، وكانت لها فيه القيادة والريادة وقدمت الكثير من التضحيات، كانت ثائرة ومدافعة عن الوطن ضد الاحتلال الانجليزى وكانت دائما الرقم الصعب المؤثر والمحرك لكل أحداثه.

دور المرأة في العصر الحديث

ووجه ناجى الشهابى رئيس حزب الجيل والمنسق العام للائتلاف الوطني للأحزاب السياسية المصرية وعضو المجلس الرئاسى للتيار الاصلاحى الحر التحية والتقدير للمرأة المصرية على كل ما قامت به من أجل بلادها فى العصر الحديث وخاصة فى العقود الأخيرة.

دور المرأة في ثورة الشعب المصرى فى 30 يونيو 2013

وأكد الجيل أنها الدافعة الحقيقية لعبور الجيش المصرى القناة ونصر أكتوبر العظيم وأنها التى صبرت وتحملت وهونت على أسرتها استشهاد الزوج والابن، مضيفاً أن المرأة هى التى قادت ثورة الشعب المصرى فى 30 يونيو 2013 وأنها التى مكنت البلاد من إيقاف مخطط الاشرار والانتصار على الإرهاب وان صمودها وتحملها كان وراء نجاح عمليات الإصلاح الاقتصادى.

قيمة المرأة في عهد السيسي

وأضاف ناجى الشهابى رئيس حزب الجيل لقد عرفت الدولة المصرية قيمة المرأة المصرية واعترفت بفضلها فمنحتها مكانة خاصة فى الدستور المصرى، ونالت حقوق فى عهد الرئيس السيسى لم تنالها مثيلتها فى بلاد العلم  فكانت هى النائبة والقاضية والوزيرة وأستاذة الجامعة والمحامية والمعلمة، مشيراً إلى أنها عماد مصر الحديثة وعنوان للجمهورية الجديدة.

تابع موقع تحيا مصر علي