عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أحمد داود يعرب عن سعادته ببرنامج الكونتير: سعيد جدًا بالتجربة

أحمد داود _أرشيفية
أحمد داود _أرشيفية

استضاف برنامج كلمة أخيرة للإعلامية لميس الحديدي المذاع على قناة ON الفضائية، الفنان أحمد داود والذي كشف كواليس برنامج الكونتينر.

تحيا مصر يرصد تصريحات أحمد داود عن برنامج الكونتينر.

وزار أحمد داود خلال برنامج الكونتير 16 مصنع مصري، استعرض بهم الثورة الصناعية التي أحدثتها مصر في الخمس سنوات الماضية.

أحمد داود في ضيافة كلمة أخيرة

وقال داود: "سعيد جدًا بالتجربة وتحمست عندما عرضت الشركة المتحدة علي فكرة البرنامج، وشعرت أن الأمر مناسب لي، وشدتني فكرة زيارة المصانع ومشاهدة عملية الإنتاج بجميع مراحلها، وأثناء التحضير للبرنامج كان يراودني دائمًا سؤال هو ده بجد عندنا في مصر؟ حتى أن رأيت ذلك بعيني وتأكدت وبالنسبة لي تلك المصانع فخر كبير"

السر وراء اسم برنامج الكونتير

وتابع: "اسم الكونتينر تم اختياره أثناء التحضير بين أكثر من اسم، وعجبني واسم الكونتينر خصوصًا أنه مرتبط بفكرة التصدير، لأن جميع المصانع كانت تصدر على الأقل 50% من إنتاجها" وتابع داود "رحلة التصوير بالنسبة لي كانت تبدأ احيانًا من الثالثة صباحًا حتى نتمكن من لحاق خط الإنتاج من بدايته حتى نهايته".  

وأضاف: "أعجبني في مصانع الغزل والنسيج والجلود أنها معتمدة على الأيدي العاملة عكس باقي الصناعات الأخرى، ومصنع المحلة يُعد تاريخ كبير ويعتبر متحف، وفي مصانع المنتجات الغذائية أعجبني مدى اهتمامهم بإجراءات النظافة المشددة"

واستطرد: "منبهر من مصانع تصنيع كراسي السيارات والزجاج فهي مصانع لها تاريخ كبير وفي تطور دائم، وايضًا جودة المنتجات وتطور الصناعة في المصانع الأخرى".

وأردف "سعيد جدًا بردود الأفعال وأكثر ما يُسعدني هو عندما يشكرني أحد عن البرنامج، وعندما تواصل معي بعض المصانع لزيارتهم، ولم أتخيل الحالة التي خلقها البرنامج" كما صرح "أتمنى أن يكون هناك ملف خاص يركز على الصناعات البديلة والصغيرة وكيفية دعمها".

واختتم أحمد داود حديثه قائلًا: بشكر جميع من شارك في برنامج الكونتينر والمجهود الكبير الذي بُذل منهم، وأتمنى المواسم القادمة من البرنامج  تكون بنفس الجودة العالية وتنال إعجاب الجمهور".

أحمد داود يتألق في فيلم يوم 13

على الصعيد الآخر، حضر النجم أحمد داود أول عرض تشويقي لفيلم «يوم 13» بتقنية الـ 3d، برفقه المخرج وائل عبد الله مع الجمهور ليكون أول إعلان 3D لفيلم عربي، كما يعد أول فيلم مصري يُعرض بتلك التقنية في مصر والشرق الأوسط.

تدور قصة فيلم يوم 13 حول شخصية عز الدين الذي يعود من الخارج بعد غياب سنوات ليبحث عن قصر عائلته، ولكن يكتشف مغامرة غير متوقعة داخل القصر ويطارده الأشباح.

يشارك داود في بطولة الفيلم النجوم دينا الشربيني، شريف منير، محمد ثروت، نسرين أمين، جومانا مراد وهو من تأليف وإخراج وائل عبد الله.

تابع موقع تحيا مصر علي