عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أميرة العادلي لـ«تحيا مصر»: يجب وضع خطة شاملة لإصلاح وتطوير هيئة السكة الحديد

 النائبة أميرة العادلي
النائبة أميرة العادلي

نعت النائبة أميرة العادلي، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، ببالغ الحزن والأسى ضحايا حادث قطار قليوب، والذي أسفر عن وفاة 4 مواطنين، وإصابة 23 آخرين، مؤكدة علي أنها تتابع عن كثب حالة المصابين في المستشفيات.

تحيا مصر

حادث قطار قليوب

جاء ذلك في تعليقها على حادث قطار قليوب، مؤكدة في تصريحات خاصة لـ«تحيا مصر»، علي أن الدولة اتخذت خطوات خلال العامين الماضيين لتطوير السكة الحديد، وبالفعل عدد حوادث القطارات تقلص مقارنه بالسنوات السابقة.

العادلي: يجب وضع خطة املة لإصلاح وتطوير هيئة السكة الحديد

وأشارت عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إلي أن سكك الحديد تحتاج إلي المزيد من الإصلاح والتطوير، موضحة: "غير مقبول أن تتكرر حوادث القطارات، ولابد من وجود خطة شاملة لإصلاح وتطوير هيئة السكة الحديد ليصبح عنوان تصحبكم السلامة ليس شعار وإنما حقيقة".

الصحة تعلن الحصر النهائي فى حادث قطار قليوبصورة أرشيفيةصورة أرشيفية

ويذكر أن وزارة الصحة والسكان، أعلنت عن الحصر النهائي فى حادث قطار قليوب، الذي وقع مساء أمس الثلاثاء، حيث أسفر الحادث عن وفاة 4 مواطنين، وإصابة 23 آخرين.

وقد أكدت الوزارة، أنه تم نقل 18 مصابا إلى مستشفى قليوب التخصصي، و3 مصابين إلى القناطر الخيرية المركزي، فيما تم تحويل حالتين إلى مستشفى معهد ناصر بالقاهرة، منوهة إلى خروج 11 مصابا بعد تلقيهم الخدمة الطبية، واستقرار حالتهم الصحية، وباقي المصابين يتلقون الرعاية الطبية اللازمة.

كانت الوزارة قد أعلنت الدفع بـ20 سيارة إسعاف، فور الإبلاغ عن الحادث، حيث تم نقل المصابين إلى المستشفيات الواقعة في محيط الحادث، وإسعاف 3 مصابين في موقع الحادث دون الحاجة إلى دخول المستشفيات.

تلقت الأجهزة الأمنية بالقليوبية إخطارا بخروج قطار متجه من محطة رمسيس لمنوف، عن مساره بمحطة قليوب البلد، وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية لمكان الحادث.

سبب حادث قطار قليوب 

وكانت قد أعلنت الهيئة القومية لسكك حديد مصر في بيان صادر عنها عن حادث قطار قليوب أمس أنه في تمام الساعة 19.20 أثناء دخول  قطار 557 /3027 ركاب شبرا/منوف/كفر الزيات على سكة النفادى بمحطة قليوب لمقابلة قطار550 تجاوز السائق السيمافور المغلق، واستمر بالمسير مما أدى إلى دخول القطار إلى السكة المنتهية بتصادم الحماية بنهاية السكة.

تابع موقع تحيا مصر علي