عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس الوزراء: حزمة إجراءات الحماية الاجتماعية تكلف الدولة 150 مليار جنيه سنويا

مصطفى مدبولي
مصطفى مدبولي

قال الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إن مجلس الوزاء  اليوم استعرض القوانين التي سيتم من خلالها حزمة  قرارات الحماية الاجتماعية من بينها ١٠٠٠ جنية إضافية علي رواتب العاملين بالدولة لافتا أن هذه الحزمة تكلف الدولة في السنة ١٥٠ مليار جنية  بالإضافة إلي اننا سنبدها  من  شهر القادم بزيادة ٣ شهور ليكون إجمالي التكلفة  ١٩٠ مليار جنيه وهذا يعبر  عن انحياز الدولة المصرية للمواطن  ٩٥ مليار زيادة الأجور ٥٥مليار زيادة المعاشات.

وأضاف رئيس الوزراء خلال موتمر صحفي  عقد  منذ قليل  بالعاصمة الادراية أن الدولة تتحمل ٥٤ مليار جنية لدعم الخبز  بالإضافة إلي ٥٥ مليار جنية. لدعم المواد البترولية وهذا العبء تتحمله الدولة لصالح المواطن لافتا أن البنك المركزي أعلن تفعيل مبادرة الصناعة لدعم قطاع الصناعة.

رئيس الوزراء: حزمة إجراءات الحماية الاجتماعية تكلف الدولة 190 مليار جنيه في العام

وتابع مدبولي أن الموازنة الجديدة لصالح الحماية الاجتماعية مشيرا إلي حرص الدولة علي حل مشاكل المستثمرين الموجودة علي الارض عن طريقة الوحدة التي تم إنشاؤها للحل العاجل للمشاكل المستثمرين وقد تم تلقي ٢٦١٥ شكوي وتم البت ١٢٦٠ شكوي منهم ١٠٠٠ شكوي لصالح المستثمر وهذه الوحدة تجتمع كل اسبوعين لحل مشاكل المستثمرين وبعض هذه المشاكل كانت موجودة لسنوات وتم حلها لتعطي رسائل إيجابية بأن الدولة المصريه تقف أمام مع المستثمرين.

تابع موقع تحيا مصر علي