عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد تحذيرات البنك المركزي.. عقوبة التعامل بالعملات اللإلكترونية المشفرة

البنك المركزي
البنك المركزي

عقوبات التعامل بالعملات المشفرة.. في الأونة الأخيرة انتشر بشكل ملحوظ العديد من المنصات الإلكترونية والتي انتشر معها ظاهرة التعامل بالعملات المشفرة وغير الرسمية، في محاولة لاسخدامها فيما يسمي بالإجرام المالي الإلكتروني أو القرصنة الإلكترونية، ولذلك وجه البنك المركزي المصري تحذير شديد اللهجه لمن يتعامل بالبيتكوين أو العملات المشفرة وذلك من خلال فرض حزمة من العقوبات للحد من الإتجار أو التعامل بالعملات الافتراضية المشفرة.

أصدر البنك المركزي مجموعة من العقوبات التي يتم فرضها على من بتعامل مع العملات المشفرة بأي شكل من الاشكال سواء العمل على إصدارها، أو الأتجار فيها أو الترويج لها وذلك بموجب قانون الذي صدر برقم  194 لسنة 2020 الخاص بالمادة(206).

بعد تحذيرات البنك المركزي.. عقوبة التعامل بالعملات اللإلكترونية المشفرة

وينص على معاقبة كل من يمارس أي نوع من أنواع الأنشطة باستخدام وتداول هذه العملة بالحبس أو بغرامة لا تقل عن مليون جنيه ولا تتجاوز عشرة ملايين جنيه أو يعاقب بإحدي العقوبتين، مؤكدا على أن التعامل المالي يتم فقط باستخدام العملات الرسمية المسموح بها والمتعارف عليها.

كما أمر البنك المصري المركزي المواطنين و المتعاملين بتوخي الحذر الشديد وعدم الاندماج في التعامل بالعملات الافتراضية المشفرة وغير الرسمية ذات المخاطر الوخيمة أو حتى الإنخراط في الأنشطة التي تتعامل بهذه العملة.

تابع موقع تحيا مصر علي