عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أحمد موسي: نحن في وطن يشهد حربا علي مدار الساعة بسبب الشائعات

أحمد موسى
أحمد موسى

قال الإعلامي أحمد موسى إننا في وطن يشهد حرب علي مدار الساعة، و تتعرض البلد لكم هائل من الشائعات لا يتوقف بهدف ضرب الدولة ومؤسساتها وإقتصادها ومسؤليها و كل من يعمل لصالحها وأي مشروع يتم فيها، وكل يوم يظهر مجموعة من الهاشتاجات و التريندات التي تتعلق بالدولة المصرية" ، وان هذا الوطن منذ 2011 وحتي اليوم كل ما ناخذ خطوة للاما يريدون ان نتراجع عشر خطوات للوراء ولن نتراجع  بفضل الله رغم كل ما نتعرض له.

وأشار إلى أن الشعب المصري أصبح  لديه الوع الكامل ، ويعرف مصلحة البلد ، وأن 12 عاما من الشائعات علي مدار الساعة لم تنحج، وأن البحث عن أفكار للشائعات لا ينتهي، ومروجو هذه الشائعات لا يتركو فرصة لإطلاقها بهدف الإضرار بمصر إلا ويحاولو إستغلالها، قائلا : "مش هينجحو" ، ولن يتوقفو لأنهم ليس لديهم بديل أخر.

أحمد موسي: نحن في وطن يشهد حربا علي مدار الساعة بسبب الشائعات

و أضاف "موسي "في برنامجه علي مسئوليتي" علي قناة صدي البلد، أنه يحسب لشعب مصر درجته العالية من الوعي و تحمل فاتورة صعبة ندفع ثمنها كلنا كمصريين، وأشار إلي ما ذكره امس عن نية البنك الفيدرالي الامريكي رفع أسعار الفائدة حتي 6%، يتكلم عنه كل وسائل الإعلام الدولي في العالم أجمع، قلقا مما قد يسببه من أزمات إقتصادية وزيادة في أسعار السلع الأساسية، وأن المواطن المصري يتعرض لأزمات يومية، ويعرف جيدا أنه غير مسئول عنها، و يعرف أن الدولة المصرية تحاول تحفيف هذه الأعباء قدر الإمكان،  في محاولة لإمتصاص التضخم و مواجهة زيادة الأسعار، ولفت إلي بيان رئيس الوزراء اليوم عن ذلك.

جدير بالذكر أن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، قال إنهم أعدوا مجموعة من التساؤلات التي ثارت حول وضع الإقتصاد المصري الفترة الماضية وإجاباتها للرد على الشائعات التي ترددت.

وناشد رئيس الوزراء عدم تصديق كل ما يقال قائلا : "ليس كل يقال يجب أن نصدقه لابد أن نفكر بمنطقية قبل التسرع في الشير ، خاصة أن أغلب الشائعات مقصود بها الإضرار بالإقتصاد المصري".

وأكد رئيس الوزراء إن أحد تلك الشائعات التي ترددت الفترة الماضية تتعلق بإتفاق صندوق النقد الدولي وأن البرنامج لن يكتمل.

وأوضح رئيس الوزراء أن بعض القرارات لا يجب الإعلان عنها ، وهم لا يتحدثون ولكن يعلمون من البداية أن الاتفاق له يوم وموعد محدد.

رئيس الوزراء قال ذلك في مؤتمر صحفي عقده منذ قليل عقب انتهاء اجتماع الحكومة الأسبوعي اليوم وتحدث خلاله عن الإجراءات التي اتخذتها الحكومة لمواجهة الأزمة العالمية ومنها خطة للاستفادة من أصول الدولة.

تابع موقع تحيا مصر علي