عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

افتتاح معارض كلية الزراعة ببني سويف ضمن فعاليات الأسبوع البيئي

تحيا مصر

أعلن الدكتور منصور حسن  رئيس جامعة بني سويف، افتتاح معارض كلية الزراعة ضمن فاعليات الأسبوع البيئى.

تحيا مصر 

وجاء ذلك تحت إشراف الدكتور سامح المراغى، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور حسام حسين عميد كلية الزراعة، والدكتور مصطفى قطب وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، بحضور السادة أعضاء هيئة التدريس والسادة الإداريين بالكلية وسط حضور لافت من الطلاب.

منتجات غذائية ونباتات الزينة 

وأوضح الدكتور منصور، أن المعارض تنوعت بين معرض للمنتجات الغذائية كالعسل والمربى والزبادي والأرر باللبن والمخللات والعطاره،  ومعرض للمنظفات والمطهرات ، ومعرض لنباتات الزينة والنباتات العطرية ، ومعرض للمشاريع الطلابية التى ابتكرها أبناء الكلية، وتهدف إلى إعادة استخدام مياه الصرف لري الأراضي الزراعية بمحيط الكلية.

المشروع فريد من نوعه 

وأضاف منصور، أن هذا  يعتبر هذا المشروع فريد من نوعه لأنه يبلور ايديولوجية الجامعة لجعلها في مصاف الجامعات الخضراء والصديقة للبيئة على أرض الواقع تماشيا مع سياسة الدولة والتوجهات العالمية للحفاظ على البيئة نظراً لما يحققه من نتائج مبهرة بجانب صناعته من مواد صديقة للبيئة وغير مكلف ،هذا بالإضافة لوجود أسمدة حيوية تم تخليقها بالكلية لزيادة انتاجية الأراضى الزراعية وتحسين جودتها، كما تم تفقد الصوبة الزراعية الموجودة بنطاق الكلية.

الزلازل بين الحقيقة والخيال ندوة بعلوم الأرض ببني سويف

وعلى جانب أخر كانت قد نظمت كلية علوم الأرض بجامعة بني سويف تحت رعاية الدكتور منصور حسن رئيس الجامعة، ندوة بعنوان "الزلازل بين الحقيقة والخيال".

تابع موقع تحيا مصر علي