عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أطباء القاهرة تتلقى شكاوى ومقترحات الأطباء.. وتطالب بتحسين الأوضاع الاقتصادية والقانونية لوقف نزيف الهجرة

تحيا مصر

رحبت د. شيرين غالب، نقيب أطباء القاهرة، بقرار وزير الصحة بتشكيل لجنة  لدراسة تحسين أحوال الأطباء، بما تضم من كوادر وقامات لها تاريخ مشرف في هذا المجال.

تحيا مصر

تحسين أجور الأطباء باتت ضرورة ملحة في ظل الظروف الحالية

وأشارت نقيب أطباء القاهرة  في تصريحات صحفية لها اليوم، أن تحسين أجور الأطباء باتت ضرورة ملحة في ظل الظروف الحالية، والتي لا تتماشى فيها أجور الأطباء مع الأوضاع الاقتصادية.

عدم إقرار قانون المسئولية الطبية

وأضافت شرين غالب أن هجرة الأطباء ترجع أسبابها لعدم إقرار قانون المسئولية الطبية حتي الآن، رغم أهميته في توفير الحماية القانونية عن الأخطاء الطبية غير المقصودة ، التي يعاقب عليها الأطباء بالحبس لافتة إلى أن الطبيب المصري يتمتع بكفاءة عالية وسمعة طيبة، تجعل أبواب السفر والهجرة  للدول خليجية أو أوروبية جاذبة لهم، الأمر الذي يفاقم أزمة عجز الأطباء في مصر.

تراخيص المنشآت الطبية الخاصة

وتابعت نقيب أطباء القاهرة أن بيئة العمل ومعوقات تراخيص المنشآت الطبية الخاصة، والصورة السلبية التي يتم تداولها، كلها مشكلات تحتاج لحلول عاجلة تضمن للأطباء بيئة عمل سليمة وحياة كريمة.

وقررت نقيب أطباء القاهرة تشكيل لجنة لتلقي شكاوى ومقترحات السادة الأطباء لعرضها على اللجنة المشكلة برئاسة وزير الصحة، مشيرة إلى أن النقابة حريصة علي دعم الأطباء والمنظومة الطبية في مصر بإعتبارها أحد الأعمدة الأساسية للأمن القومي.

تابع موقع تحيا مصر علي