عاجل
الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تزامنا مع عيد ميلادها.. معلومات لا تعرفها عن صاحبة الأدوار الجريئة نسرين أمين

نسرين أمين
نسرين أمين

تحتفل اليوم الفنانة نسرين أمين بعيد مولدها وحرص عدد من الفنانين بتوجيه التهاني لها والمشاركة في إحتفالها.

تحيا مصر يعرض لقطات من المشوار الفني لنسرين أمين.

نشأة نسرين أمين

ولدت نسرين أمين سنة 1984 درست الفنون التطبيقية قسم الدعايا والاعلان  ولكن بسبب حبها الشديد للفن والتمثيل التحقت بعدد من الورش السينمائية وكانت أول تجاربها الفنية فيلم احكي يا شهر زاد الذي تم عرضه سنة 2009.

وعلى الرغم من قصر مشوارها الفني ولكنها استطاعت أن تبني لها إسم وطابع خاص يميزها عن باقي فنانات جيلها، خفة دم وتلقائية وطبيعية جعلتنا نشعر أنها على سجيتها الخاصة دون تكلف أو تصنع.

وتنوعت أعمالها الفنية بين السينما والدؤاما التليفزيونية وأيضا بعض البرامج ومن ضمن البرامج التي اشتركت فيها نسرين أمين : بيومي أفندي الجزء الثاني، رامز تحت الأرض، هاني هز الجبل، أنا وبنتي، هزر فزر، خلي بالك من فيفي.

مسلسلات نسرين أمين

كما شاركت نسرين أمين في عدد كبير من المسلسلات من بينها مسلسل ألوان الطيف، بين السرايات، سجن النسا، السبع وصايا، من الجاني، أنا عشقت، نكدب لو قولنا مبنحبش، بنت اسمها ذات، شربات لوز، أبواب الخوف، البيوت أسرار، أزمة نسب، عائلة زيزو، نصيبي وقسمتك، خلصانة بشياكة، زلزال، شقة فيصل، لما كنا صغيرين.

مسلسل لما كنا صغيرين

يعتبر هو آخر عمل شاركت من خلاله في الدراما الرمضانية سنة 2020 وشارك العمل عدد كبير من النجوم من بينهم : محمود حميدة، ريهام حجاج، خالد النبوي، كريم قاسم، نبيل عيسى والمسلسل من تأليف أيمن سلامة ومن إخراج محمد علي.

وتدور أحداثه في إطار تشويقي مثير حول خمس أصدقاء تخرجوا في الجامعة الأمريكية، وعملوا في مكان واحد سويا يترأسه دكتور الجامعة سليم منصور الذي يتورط في أعمال مشبوهة، وإذا بجريمة قتل تقع تغير مجريات الأمور.

وفي نفس السياق قدمت نسرين أمين عدد كبير من الأفلام من بينها: فيلم قبلات مسروقة، زنقة ستات، الليلة الكبيرة، أولاد رزق، شد أجزاء، حملة فريزر، رغدة متوحشة، سوق الجمعة، عشان خارجين.

نسرين أمين في الدراما الرمضانية 2023

كما تشارك الفنانة نسرين أمين في السباق الرمضاني لهذا العام من خلال أكثر من عمل وهم حرب الجبالي، بابا المجال، ومسلسل تحت الوصاية مع الفنانة الجميلة منى زكي.

تابع موقع تحيا مصر علي