عاجل
الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«يوم الشهيد».. نواب البرلمان يخلدون ذكرى أبطال القوات المسلحة.. ويؤكدون: تجسد أسمى معاني الفداء من أجل الوطن.. والشهداء سيظلون دائما في قلب وعقل المصريين

مجلس النواب
مجلس النواب

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية فعاليات الندوة التثقيفية الـ 37 للقوات المسلحة بعنوان “الثمن”، وذلك احتفالًا بيوم الشهيد، والذي يوافق الـ 9 من مارس من كل عام، بحضور أسر الشهداء.

تحيا مصر

وأكد عددًا من أعضار البرلمان، أن كلمة الرئيس في احتفال يوم الشهيد عكست مدى تقدير الدولة لتضحيات رجالها والتى ستظل علامة مضيئة في التاريخ المصري، مشيرين إلي أن مصر دفعت ثمن كبير من أجل الحفاظ عن أمن واستقرارها ومنع وقوعها فريسة الجماعات الشر والإرهاب.

النائب أيمن محسب: كلمة الرئيس السيسي عكست تقدير الدولة لتضحيات أبنائها

قال الدكتور أيمن محسب، عضو مجلس النواب، إن مصر تحتفل بيوم الشهيد الذي يوافق 9 مارس من كل عام ، وهو ذكرى استشهاد الفريق عبدالمنعم رياض، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، أثناء تواجده على الجبهة خلال حرب الاستنزاف، والاحتفال بهذا اليوم هو رسالة مهمة لتضحيات رجال القوات المسلحة والشرطة التى لا يمكن نسيانها مهما مرت السنوات، مؤكدا أن يوم الشهيد سيظل يوما مشهودا في ذاكرة المصريين، وتقديرا واحتراما لتضحيات رجال القوات المسلحة والشرطة الذين قدموا أرواحهم فداءا لهذا الوطن وللتصدى إلى محاولات الهدم التى قادتها جماعات الشر للنيل من هذا الوطن.

وأشار عضو مجلس النواب، إلى أن رجال القوت المسلحة والشرطة يقومون بدور هام في حفظ أمن واستقرار هذا الوطن، مشيرا إلى أن كلمة الرئيس اليوم في احتفال يوم الشهيد عكست مدى تقدير الدولة لتضحيات رجالها والتى ستظل علامة مضيئة في التاريخ المصري، مؤكدا على أهمية ما أعلنه الرئيس السيسي بشأن إقامة معرض يتضمن صور وأسماء الإرهابيين، لتعريف الأجيال القادمة بالحرب التى خاضتها الدولة ضد هؤلاء الإرهابيين على مدار سنوات، مطالبا المصريين بالتوحد والالتفاف حول قيادتها وغلق الطريق أمام قوى الشر التى تحاول اختراق هذه الوحدة.

ونوه عضو مجلس النواب ، أن الحرب على الإرهاب في سيناء كلفت الدولة المصرية الكثير، فإلى جانب فقدان المئات من أفضل الرجال فقد تسبب الإرهاب فى حجم خراب ودمار هائل ، بالإضافة إلى مليار جنيه شهريا لمدة 90 شهر لصدر هجمات الإرهاب الأسود عن مصر والحفاظ على أمن واستقرار المواطن المصري، محذرا من تكرار هذا الأمر من خلال السماح لهؤلاء بزعزعة الثقة والإنتماء لوطننا.

النائب حازم الجندي: " يوم الشهيد " يجسد أسمى معاني الفداء من أجل الوطن

تقدم المهندس حازم الجندي، عضو مجلس الشيوخ، ومساعد رئيس حزب الوفد، بخالص التهاني إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، القائد الأعلى للقوات المسلحة، وإلى القوات المسلحة المصرية، ووزيرا الدفاع والداخلية، بمناسبة الاحتفال بيوم الشهيد، قائلا إن الاحتفال بيوم الشهيد والذي يوافق 9 مارس من كل عام، يعكس اعتزاز الوطن بأبنائه،الذين دافعوا عن أمنه وسلامة أراضيه، فسيرة شهدائنا العطرة ستظل نموذجا يحتذى به، يجسد أسمى معانى العطاء والإخلاص للوطن.

وأكد الجندي، أن الشعب المصري يقدر الدور الثمين الذي تقوم به القوات المسلحة الباسلة في حماية أمن الوطن ومواجهة الإرهاب، حيث يواصل جنودها تضحياتهم في سبيل مواجهة المخاطر والتحديات التي تستهدف زعزعة أمن البلاد واستقرارها، مؤكدا أن مصر لا تنسى شهدائها الأبرار، وأن أسرهم وذويهم دائما في قلب ووجدان الدولة المصرية، والتي لاتدع مجالا إلا وتحرص علي رد الجميل لأسر الشهداء علي مابذلوه فداء للوطن .

وأضاف عضو مجلس الشيوخ،: سنظل نفخر ونعتز بمسيرة قواتنا المسلحة عبر التاريخ، لنستلهم منها روح العزيمة والعمل الجاد، مشيرا إلى أهمية تكثيف الأعمال الفنية لإبراز تضحيات الشهداء، وتعريف الأجيال القادمة، بما قام به أبناء الوطن المخلصين من تضحيات، للعبور بسفينة البلاد إلى بر الأمان، والتغلب على المخاطر والتحديات.

ونوه الجندي، إلى أن مصر، تمكنت بفضل الله ثم قيادتها الحكيمة من اجتياز تحديات صعبة، في خضم فترة تاريخية فارقة من تاريخنا المعاصر، مشددا على أننا قادرون على استكمال تحقيق الإنجازات وصون التراب الوطني، وحماية مقدرات الشعب، التي ضحى من أجلها الشهداء على مدار التاريخ، وندعو الله أن يحفظ مصرنا آمنة مطمئنة، وأن يسدد خطى قائدها وجيشها وشعبها، لمزيد من التقدم والازدهار .

النائب عبدالله لاشين: الشهداء سيظلون دائما في قلب وعقل الوطن وتكريم السيسي لذويهم خير دليل 

قال اللواء عبدالله لاشين، عضو مجلس النواب ، إن يوم الشهيد  سيظل يوم مشهودا في ذاكرة المصريين  اعترافا وتقديرا منهم لكل لحظات عصيبة مرت على الدولة المصرية وتصدى لها هؤلاء الشهداء بشجاعة و بسالة حتى فقدوا أرواحهم من أجل الوطن.

وأكد لاشين في، أنه لولا تضحيات شهداء القوات المسلحة والشرطة، ما نجحت الدولة المصرية في تحقيق التنمية الشاملة في كل ربوع الوطن وكذلك القضاء على الإرهاب، ومواجهة براثن الجماعات الإرهابية في سيناء الحبيبة.

وقدم النائب عبدالله لاشين التهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي القائد الأعلى للقوات المسلحة ، والفريق أول محمد زكي وزير الدفاع والإنتاج الحربي، والفريق أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة، واللواء محمود توفيق وزير الداخلية، بمناسبة الاحتفال بيوم الشهيد ، الذي يوافق اليوم الخميس التاسع من مارس .

ووجه" لاشين " التحيه لدماء الابطال من شهداء القوات المسلحة المصرية والشرطة المصرية ، الذين يقدمون كل يوم و على مر العصور أبطالا ونماذج مضيئة نستلهم منها روح التضحية والفداء والوفاء ، والتحيه لكل شهداء الوطن من كافة المدنين والاطقم الطبيه ممن قدموا حياتهم فداء لهذا الوطن الغالي.

واشاد بحرص الرئيس عبدالفتاح السيسي علي تكريم  الرئيس عبد  أسر الشهداء كل عام  وهو الأمر الذي يبعث رسالة دعم وطمأنينة لهم بأن الدولة المصرية لم ولن تتخلى عن دعمهم وأنهم سيظلون دائما في قلب وعقل الوطن، مشيدا  بتخليد ذكراهم وبطولاتهم والاحتفاء بها.

النائب سليمان وهدان: تضحيات رجال القوات المسلحة والشرطة محفورة في ذاكرة كل مصري

أكد النائب سليمان وهدان، عضو مجلس النواب، ونائب رئيس حزب الوفد، أن يوم الشهيد والذي يوافق ٩ مارس سيظل محفور في ذاكرة كل مصري، لأنه يعكس حجم التضحيات التى قدمها رجال القوات المسلحة والشرطة على مدار تاريخهم من أجل الحفاظ على تراب هذا الوطن وصد أي عدوان عليه. 

وقال "وهدان"، إن كلمة الرئيس السيسي اليوم في احتفال يوم الشهيد حملت رسائل هامة باعتباره أحد أبناء القوات المسلحة، مشيرا إلى أن حجم التضحيات يفوق بكثير ما هو متاح من معلومات للشعب المصري، مشيرا إلى أن حديث الرئيس تميز كالعادة بالصراحة والمكاشفة حيث تحدث عن حجم التحديات والظروف الصعبة التى واجهت الدولة ومؤسساتها الأمنية في الحرب على الإرهاب.

وأشار عضو مجلس النواب، أن مصر دفعت ثمن كبير من أجل الحفاظ عن أمن واستقرار مصر ومنع وقوعها فريسة الجماعات الشر والإرهاب، مشيرا إلى أنه خلال سنوات قليلة تمكنت جماعات الإرهاب المدعومة خارجيا من تشكيل  بنية أساسية ضخمة فى شمال سيناء عبارة عن مخازن أسلحة وذخيرة ومفرقعات وأيضا بنية بشرية كبيرة تعكس السيطرة على سيناء مستغلين حالة الفوشي التى انتشرت في مصر وانشغال الشعب المصري بالميدان. 

وأكد "وهدان" ، أن  الدولة تمكنت من تخطى كل هذه التحديات، وإحكام سيطرتها على سيناء بعد التخلص من جماعات الإرهاب هناك، مشددا على أهمية توحيد الصف الالتفاف خلف الدولة كما دعا الرئيس في كلمته فالإهارب لا يمكنه ان يهدم بلد على قلب رجل واحد.

تابع موقع تحيا مصر علي