عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

يثير الجدل.. العالم الهولندى يحذر من هذه الكارثة يومى 15 و16 مارس الجارى

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

مازال العالم الهولندى Frank Hoogerbeets، يثير الجدل من جديد ويحذر العالم من كارثة خلال يومى 15 و 16 مارس الجارى 2023 من خلالة تغريدة جديدة على تويتر .

تحيا مصر 

حيث قال العالم الهولندى من خلال تغريدة له، على تويتر: "نظرًا لأن القمر يتحاذى حاليا مع المشتري، فقد يحدث نشاط زلزالي أقوى في اليومين المقبلين، كما هو موضح في أحدث مقطع فيديو، لكن التقلبات (الجوية) الأخيرة يمكن أن تصبح كبيرة أيضًا في الفترة من 15 إلى 16 مارس" حسب ما أفادت بعض الوسائل الإعلامية.

 وتابع العالم الهولندى فى تغريدة سابقة ، الإثنين الماضي، "هذه النظرية تعتمد على "إحصائيات تستند إلى 182 زلزالًا كبيرًا 2011-2013". وأعاد التغريد بإحصائية للهيئة الجيولوجية التي يتبعها SSGEOS، جاء فيها أن "98% من الزلازل الكبرى تحدث بالقرب من وقت اقترانات الكواكب (المحاذاة). و74% تحدث في وقت تقارب اثنين أو أكثر من اقترانات" بحسب العربية نت.

زلازل شهدتها أماكن مختلفة

وأُرفقت التغريدة ببيانات للهيئة حول عدة زلازل شهدتها أماكن مختلفة على الكرة الأرضية وارتبطت بمحاذاة الكواكب وحركتها.

وقال  العالم الهولندي عبر حسابه الرسمي في “تويتر”، فى وقت سابق كاشفاً للناس أنه خلال 24 الماضية، كانت هناك تقلبات متعددة في الغلاف الجوي، مشيرا إلى أن تلك التقلّبات جعلت من الصعب الوصول لتقديرات معقولة حول المناطق المحتملة التي قد تضربها الزلازل.

البحوث الفلكية ترد على العالم الهولندى

ورد الدكتور صلاح الحديدي، على التبؤات الخاصة بالعالم الهولندى فى وقت سابق، إن هناك بعض مروجي الشائعات قالوا أن الأسبوع الأول من مارس سيكون هناك دمار وهلاك لمصر ولبنان ولكن هذا لم يحدث حتى الآن ولا يوجد أي أساس لهذه التوقعات.

وقال " صلاح الحديدي" خلال مداخلة هاتفية في برنامج "صالة التحرير"، الذى تقدمه الإعلامية عزة مصطفي، على قناة "صدي البلد" الفضائية، أنه لا يوجد أي مؤشرات تقول أنه سيحدث زلزال مدمر لمصر خلال هذه الفترة، مشيرا ان هناك هزات أرضية تحدث بنسب معينة ولا يشعر بها السكان ، وإذا زادت هذه الهزات بنسبة كبيرة يكون هذا مؤشر لحدوث زلزال قوي وذلك لم يحدث حتى الأن، وأن العالم الهولندي الذي يدعي حدوث زلزال مدمر في مصر ليس متخصصا بل أخذ المهنة عن والده فقط وبدأ يمارسها، ولا يوجد معه دلائل علمية قوية.

تابع موقع تحيا مصر علي