عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

إنشاء متحف للأسلحة والذخائر..نواب البرلمان لـ تحيا مصر: تعكس ضراوة الحرب التى خاضتها مصر ضد الإرهاب

تحيا مصر

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن الدولة المصرية والقوات المسلحة سوف تقوم بعمل متحف للأسلحة والذخائر التي كانت بحوزة الإرهابيين في سيناء، جاء ذلك خلال كلمته بالندوة التثقيفية الـ 37 للقوات المسلحة للاحتفال بيوم الشهيد.

تحيا مصر

وفي هذا السياق أكد الدكتور أيمن محسب، عضو مجلس النواب، على أهمية الرسائل التى تضمنها حديث الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال الاحتفال بيوم الشهيد، مشيرًا إلى أن الرئيس تطرق في حديثه إلى الحرب التى خاضتها القوات المسلحة ضد الإرهاب في سيناء على مدار السنوات الماضية، وحجم التضحيات التى قدمت من أجل القضاء على التكفيريين الذين أعلنوا سيناء ولاية لهم.

النائب أيمن محسب لـ تحيا مصر: إنشاء متحف للأسلحة والذخائر خطوة مهمة تعكس ضراوة الحرب التى خاضتها مصر ضد الإرهاب

وقال عضو مجلس النواب في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، إن إعلان الرئيس إنشاء متحف للأسلحة والذخائر التي كانت بحوزة الإرهابيين في سيناء، خطوة مهمة تعكس مدى ضراوة الحرب التى خاضتها القوات المسلحة ضد الجماعات الإرهابية، وكذلك حجم الدعم المالى الذي حصلت عليه هذه الجماعات من بعض الدول، من أجل ضرب استقرار وأمن هذا الوطن، وتحويل مصر إلى ساحة حرب كما حدث في بعض الدول المجاورة.

وأشار عضو مجلس النواب، إلى أن هذا المتحف سيسطر فصل جديد من فصول البطولة والتضحيات، التى قام بها شهداء الوطن الذين قدموا أرواحهم فداءا لترابه، كما أنه سيضع هؤلاء الإرهابيين بالأسم والصورة في التاريخ الأسود الذي يضم الخونة والمأجورين وجماعات الشر، لكي يتناقلها جيل بعد جيل.

ونوه "محسب"، أن المتحف سيسطر مرحلة صعبة من عمر الوطن،  استغلت فيها قوى الشر انشغال الشعب المصري بثورته في إحداث حالة من الفوضى، ونشر الإرهاب في جميع أرجاء الوطن، بالإضافة إلى السيطرة على جزء غالي من تراب هذا الوطن وإعلانه ولاية خاصة بهم، يبثوا منها شرورهم إلى داخل مصر والمنطقة.

وشدد النائب أيمن محسب، على ضرورة الحفاظ على وحدة  الشعب المصري، وعدم ترك المجال أمام تجار الخراب والدمار في تغذية الفرقة بين أبناء الوطن، من أجل إحداث فوضي ، والتسلل خلالها لتنفيذ أغراضهم الدنيئة، مستعينا بكلمات الرئيس السيسي أن الإرهاب لا يمكنه دخول وطن أبنائه على قلب رجل واحد.

النائب علاء قريطم لـ تحيا مصر: إنشاء معرض للأسحلة يهدف إلى توعية المصريين بما حدث 

ومن جانبه قال النائب علاء قريطم، عضو مجلس النواب، إن إعلان  الرئيس عبدالفتاح  السيسي خلال الاحتفال بيوم الشهيد أنه سيتم إقامة معرض يشتمل على كل تفاصيل الحرب الشاملة ضد الإرهاب وصور الإرهابيين والمعدات التى كانوا يستخدمونها فى مواجهة الجيش المصري ، يهدف إلى توعية المصريين بما حدث وكان سيؤدي لإسقاط البلاد، حتى لا يتكرر ما فات.

وأضاف عضو مجلس النواب في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، أنه لابد من الاهتمام بغرس روح الولاء والإنتماء فى النشء والشباب، حتى يستطيعوا مواجهة أية تهديدات، واستنفار كافة جهود الدولة والمجتمع من أجل ذلك.

و بدءًا من الأسرة والمدرسة والجامعة والإعلام وكل المؤسسات لتوعية أبناء مصر ضد كل المخططات التى تهدف لهدم الدواة من الداخل، كما أن احتفال مصر بيوم الشهيد وحرص الرئيس عبد الفتاح السيسي علي تكريم أسر الشهداء يعكس مسئولية القائد الوطنى و  الدولة تجاه أبنائها الشهداء وأسرهم.

وتابع: أنها لا تنسي ما قدموه من تضحيات فداء لتراب هذا الوطن الغالي ، ويجسد أسمى معانى العطاء والروح الوطنية المخلصة لجنود مصر الأوفياء الذين ضحوا بأرواحهم من أجل الحفاظ على الوطن، و لولا تضحيات شهداء مصر لما نعمنا بالسلام والأمان والاستقرار.

النائب عبده أبو عايشة لـ تحيا مصر: كلمة السيسي في يوم الشهيد عكست تقدير الدولة لتضحيات رجالها و ستظل علامة مضيئة

ومن جانبه أشاد النائب عبده أبو عايشة، عضو مجلس الشيوخ،  بكلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال الاحتفال بيوم الشهيد، قائلا: إنها عكست مدى تقدير الدولة لتضحيات رجالها والتى ستظل علامة مضيئة في التاريخ المصري.

وأكد أبو عايشه فى تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، على أهمية ما أعلنه الرئيس السيسي بشأن إقامة معرض يتضمن صور وأسماء الإرهابيين، لتعريف الأجيال القادمة بالحرب التى خاضتها الدولة ضد هؤلاء الإرهابيين على مدار سنوات، فهى لمسة وفاء حقيقية من جانب الدولة لشهداء مصر الأبرار.

وأكد عضو مجلس الشيوخ، أن يوم الشهيد سيظل يوما مشهودا في ذاكرة المصريين، وتقديرا واحتراما لتضحيات رجال القوات المسلحة والشرطة  الذين قدموا أرواحهم فداءا لهذا الوطن وللتصدى إلى محاولات الهدم التى قادتها جماعات الشر للنيل من هذا الوطن، مشيرًا إلى أن رجال القوت المسلحة والشرطة يقومون بدور هام في حفظ أمن واستقرار هذا الوطن، ولا يبخلون بأرواحهم حال التصدي للعدو وفداء الوطن.

وقال عضو مجلس الشيوخ ، إن الحرب على الإرهاب في سيناء، كلفت الدولة المصرية الكثير،  وإلى جانب فقدان المئات من أفضل الرجال والشهداء، فقد تسبب الإرهاب فى حجم خراب ودمار هائل، بالإضافة إلى مليار جنيه شهريًا لمدة 90 شهر لصد هجمات الإرهاب الأسود عن مصر والحفاظ على أمن واستقرار المواطن المصري، وهنا تأتي أهمية الاحتفاء بيوم الشهيد فهو الجندي والقائد الذي ضحى بحياته من أجل الوطن وحريته وسيادة أرضه.

واضاف ابو عايشه ،أن حضور الرئيس السيسي احتفالية يوم الشهيد، والتي تأتي في كل عام في ذكرى استشهاد الفريق عبد المنعم رياض، لكن من المعلوم  أن مصر قدمت شهداء في الحرب ضد اسرائيل وفي الحرب كذلك على الإرهاب لتطهير الوطن من هذه البراثن والعناصر المدمرة والتي كلفتنا الكثير.

النائب رأفت العمدة لـ تحيا مصر: لولا ما قدم من تضحيات لما عم الأمن والأمان

ومن جانبه قال النائب رأفت العمدة، عضو مجلس الشيوخ، إنه فى ظل الاحتفال بيوم الشهيد أرادة القيادة السياسية فى تكرار الحديث عن ما تم تقديمه من تضحيات سواء بمن قدم روحه أو أصيب فى تزكير بالاعتراف بالعرفان لأهالى الشهداء أو المصابين فلولا ما قدم من تضحيات لما عم الأمن والأمان، وما قامت مصر مره أخرى.

وأضاف عضو مجلس الشيوخ في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، أنه فى ظل مكافحة الإرهاب وتوغل هذه الجماعات فى سيناء، وما تم رصده إلى الآن، وهناك محاولات عديده لزعزعه الأمن والاستقرار، وتبعث القيادة السياسية أن يكون الشعب فى حالة يقظة مستمرة، ومن أجل هذه وللتزكير سوف يتم عمل متحف لما تم ضبطه من أسلحة كانت بحيازه الجماعات الإرهابية.

تابع موقع تحيا مصر علي