عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

موعد زيادة الحد الأدنى للأجور 2023..تفاصيل

الحد الأدنى للأجور
الحد الأدنى للأجور 2023

الحد الأدنى للأجور 2023.. تسعى الدولة جاهدة إلى تحسين دخل المواطن وتوفير كل سبل الراحة والأمان له وتحويل حياته إلى حياة كريمة، ومراعاة لما مر به المواطن حيث الأزمة الاقتصادية العالمية، والأزمة الروسية الأوكرانية بالإضافة إلى أزمة فيروس كورونا ولكن على الرغم من كل ذلك إلا أنه استطاعت الدولة الشعور بنبض الشعب من خلال التحرك بكل قوتها وسرعتها من أجل تلافي الأثار الناجمة عن هذه الأزمات وذلك من خلال إطلاق حزمة من القرارات والإجراءات فيما يخص رفع الحد الأدنى للأجورفي جميع فئات المجتمع لتحسين مستوى المعيشة للمواطنين ولمحاولة مواجهة موجة التضخم وتحسين الوضع المالي للمواطن.

الحد الأدنى للأجور

وأمر الرئيس عبد الفتاح السيسي الحكومة بزيادة الحد الأدنى للأجور ابتداءا من شهر إبريل القادم 2023 وذلك حرصا منه على تعويض المواطنين عن الأزمات التي عاصروها، حيث أمر بزيادة الحد الأدنى للموظف حوالي 1000 جنيه شهريا، وزيادة الحد الأدنى بأجور العاملين بالدولة.

مرتبات الموظفين

أما بالنسبة للدرجة الثالثة النوعية وما بيعادلها فرفع أيضا الحد الأدنى لهم ليصل إلى قيمة 5000 جنيه شهريا، ولحاملي درجة الماجستير للعاملين للدوله 6000 جنيه شهريا، وحاملي درجة الدكتوراه من العاملين بالدولة 7000 شهريا.

وأولى أهتمامه أيضا بأصحاب المعاشات وأصحاب الدخول المنخفضة حيث زيادة المعاشات المنصرفة لأصحابها والمستفيد عنه لتكون بنسبة 15% بالإضافة إلى رفع أصحاب الدخول المنحفضة الذين تنطيق عليهم مبادرة تكافل وكرامة لنسبة 25%.

الإعفاء الضريبي

كما قام بزيادة الإعفاء الضريبي على الدخل السنوي حيث بدلا من 24000 جنيه سيصبح بقيمه 30000 سنويا جني، وأيضا زيادة الفئات المالية الممنوحة للمستفيدين من برامج تكافل وكرامة بنسبة 25 % شهريا وكل ذلك وكل ذلك سيتم تطبيقة اعتبارا من أول شهر إبريل لسنة 2023.

تابع موقع تحيا مصر علي