عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الرئيس السيسى يجتمع بقادة القوات المسلحة.. ويؤكد: عازمون على استكمال مسيرة العطاء للحفاظ على مجد الوطن

تحيا مصر

أدى الرئيس عبد الفتاح السيسى شعائر صلاة الجمعة اليوم بمسجد المشير طنطاوي، والتي تأتي تزامنًا مع احتفالات مصر والقوات المسلحة بـ"يوم الشهيد"، بحضور شيخ الأزهر، ووزير الدفاع ورئيس أركان حرب القوات المسلحة ووزير الداخلية، وقادة القوات المسلحة وقيادات الشرطة المدنية وعدد من الضباط وضباط الصف والجنود.

وعقب أداء الصلاة، اجتمع الرئيس السيسى بقادة القوات المسلحة، حيث تناول الاجتماع مناقشة عدد من الموضوعات والقضايا ذات الأهمية على المستوي الدولي والإقليمي والمحلي.

كما تم استعراض ما تقوم به القوات المسلحة من مهام علي كافة الاتجاهات الاستراتيجية، وأكد الرئيس أن الشعب المصرى يولي ثقته الكاملة فى قدرة أبناءهم من رجال الجيش والشرطة لدعم ركائز البناء والاستقرار والتنمية بكافة ربوع مصر.

وفى ختام الاجتماع، أعرب الرئيس السيسى عن عرفانه وتقديره لروح الشهيد الذى لولاه لما استطعنا أن نحقق ما نسعى إليه من إنجازات، وأننا عازمون بكل الصدق والإخلاص على استكمال مسيرة العطاء والتضحية من أجل الحفاظ على مجد الوطن وعزته وكرامته.

الرئيس السيسييحتفل بيوم الشهيد

وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أمس الخميس، فعاليات الندوة التثقيفية الـ 37 للقوات المسلحة، وذلك احتفالًا بيوم الشهيد،  والذي يوافق الـ 9 من مارس من كل عام، بحضور أسر الشهداء.وعقدت الندورة التثقيفية الـ 37 من للقوات المسلحة تحت عنوان “الثمن”.

وأدى الرئيس عبد الفتاح السيسي ورجال القوات المسلحة وعدد من قادة الدولة التحية لأرواح شهداء الوطن. كما كرم أهالي وأسر الشهداء ومصابي العمليات الخاصة.

وكشف الرئيس عبد الفتاح السيسي، عن تغلغل الإرهاب في سيناء في الفترة ما قبل 2011، حتى استطاع أن يسيطر على الوضع هناك، في ظل تواجد قليل لقوات الشرطة ووجود القوات الجيش على خط أ فقط، لموجب الاتفاقيات والالتزامات.

وقال "السيسي"، خلال الندوة التثقيفية الـ 37 للقوات المسلحة، للاحتفال بيوم الشهيد،: "كنت نائب مدير المخابرات في 2009 وكنا بنعمل لقاءات لمناقشة الوضع الأمني في سيناء..وكنا شايفين إنه خلال 7 سنين اتشكلت بنية أساسية ضخمة في شمال سيناء عبارة عن مخازن للأسلحة والذخيرة والمفرقعات وكان ساعتها بيعملوا عروض كأنها خارج الدولة وكان ساعتها كلام إنه في مشكلة في سيناء".

وأضاف الرئيس السيسي أن "الكتلة اللي اتشكلت دي على مدار السنين دي كانت محتاجة جهد وعمل عسكري كبير.. لكن محصلش وقتها. بسبب الظروف والاتفاقيات.. فكانت قوات الشرطة محدودة وقوات الجيش على خط أ بس".

وأردف: "بانت المؤامرة كاملة في 2011 .. والناس مشغولة في الميدان كان يتم تخريب تواجد الدولة المصرية هناك والقضاء عليها.. واتعمل ولاية وقضاء شرعي على حد تعبيرهم.. وأشياء من هذا القبيل".

وتابع: "في 28 يناير 2011 كانت الأمور خارج السيطرة.. الله يرحمه المشير قولتله يا فندم ممكن تبقا فيه مشكلة كبيرة جدا لو استمر الأمر.. لأنهم ممكن يعملوا عمليات مع إسرائيل عبر الحدود وإسرائيل ترد.. فتكون مشكلة كبيرة..".

تابع موقع تحيا مصر علي