عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الرفق بالحيوان : كل كلب يحتاج نحو 950 جنيه لاصطياده وتحصينه.. فيديو

أرشيفية
أرشيفية

أكد شهاب عثمان، رئيس جمعية الرفق بالحيوان، أن مصر بها نحو 30 مليون كلب ضال في الطرقات، معقبا:" 140 ألف حالة عقر للمواطنين من الكلاب خلال الفترة الأخيرة".

تحيا مصر

وأضاف رئيس جمعية الرفق بالحيوان، خلال لقاء خاص ببرنامج "الجدعان"، المذاع عبر فضائية "القاهرة والناس 2"، مساء اليوم الجمعة، :"مصر بها 30 مليون كلب ضال في الشوارع بمختلف المحافظات، وكل كلب يحتاج نحو 950 جنيه لاصطياده وتحصينه من السعار والجرب والديدان الشرطية والسل".

مصر بها 30 مليون كلب ضال في الشوارع

ونوه رئيس جمعية الرفق بالحيوان، بأن انتشار عقر الكلاب الضالة أدت لوفاة 80 حالة بشرية، ولذلك لا بد من تحصين الكلاب، وإعادة نحو 6 ملايين منها إلى الشوارع مرة أخرى للحفاظ على التوازن البيئى.

وفي وقت سابق، قال دكتور شهاب الدين عبد الحميد، رئيس جعية الرفق بالحيوان بالقاهرة، إن فصيلة كلاب "البيتبول"، انه نوع من انواع الكلاب الشرسة ، الموجودة وعروفة عالميا تتصف بالعنف في التعامل والخطورة وانه يعتبر من اشرس انواع الكلاب في العالم ، وانه للاسف لايوجد في مصر اي تشريعات تمنع دخول هذه الفصيلة لمصر ، و وان دولا عديدة تمنع دخول وتربية الكلاب الشرة علي اختلاف انواعها، وان خطورة هذه الفصيلة تتمثل في انه قد يصيب الانسان بعاهات او اصابات خطيرة قد تؤدي الي الموت.

لا يوجد تشريعات تمنع دخول الكلاب الشرسة

وشدد عبد الحميد، علي ضرورة ان تقوم الدولة باستحداث تشريعات تمنع دخول هذه الأنواع الشرسة كافة إلي مصر، وأثني علي فصائل الكلاب المصرية (البلدي)، وقال أنها من اكثر الكلاب وفاءا، ومن أحسن الكلاب الممكن استخدامهم بغرض الحراسة، وأشار إلي أن بعض أصحاب هذه الكلاب من السلالات الشرسة، يقومون بتدريبهم و تشريسهم تحت دعوي استخدامهم في أغراض الحماية الشخصية. 

وشهدت مدينة السادس من أكتوبر، وانتشرت بكثافة عبر شبكات التواصل الاجتماعي خلال اليومين الماضيين،حيث تعرض (محمد محب الماوي) الذي يعمل مديراً لأحد البنوك، لحادث بشع، من كلب من نوعية "بيتبول المحظور استيراده دولياً"،  تملكه الإعلامية أميرة شنب التي إشتهرت في مصر عبر تقديم برامج الطبخ، وتقدم حاليا برنامج يحمل اسم "أميرة في المطبخ"، قد هاجمه.

تابع موقع تحيا مصر علي