عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب محمد الفيومي  لـ تحيا مصر: إنشاء متحف للأسلحة والذخائر يُسطر مرحلة صعبة من عمر الوطن

تحيا مصر

أكد النائب محمد عطية الفيومي، أمين صندوق الاتحاد العام للغرف التجارية، أن إعلان الرئيس عبدالفتاح السيسي عن إنشاء متحف للأسلحة والذخائر التي كانت بحوزة الإرهابيين في سيناء، خطوة مهمة تعكس مدى ضراوة الحرب التى خاضتها القوات المسلحة ضد الجماعات الإرهابية.

تحيا مصر

متحف للأسلحة والذخائر

وقال عضو مجلس النواب في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، إن المتحف سيسطر مرحلة صعبة من عمر الوطن، استغلت فيها قوى الشر انشغال الشعب المصري بثورته في إحداث حالة من الفوضى، ونشر الإرهاب في جميع أرجاء الوطن، بالإضافة إلى السيطرة على جزء غالي من تراب هذا الوطن وإعلانه ولاية خاصة بهم، يبثوا منها شرورهم إلى داخل مصر والمنطقة.

التنمية الاقتصادية

وفي سياق أخر قال النائب الدكتور محمد عطية الفيومي، أمين صندوق الاتحاد العام للغرف التجارية، إن الدولة تسعى بطموح عظيم، لإعادة تشكيل الوجه الاقتصادي لمصر، بحيث يكون للقطاع الخاص دور أكبر في التنمية الاقتصادية.

وأضاف أمين صندوق الاتحاد العام للغرف التجارية، أنه لأجل تلك الغاية، جاءت وثيقة سياسة ملكية الدولة، والطروحات الحكومية، والرخصة الذهبية، التي يحصل من خلالها المستثمر على موافقة واحدة لإقامة مشروعه وتشغيله في عدد من المجالات الحيوية.

القطاعات ذات الأولوية

وأكد الفيومي، أن هذه الخطوات تعكس حرصًا متزايدًا من الدولة على فتح آفاق رحبة للاستثمارات الخاصة، بإجراءات أكثر تيسيرًا، كما أنها تتكامل مع محفزات أخرى في القطاعات ذات الأولوية في الزراعة، والصناعة، والسياحة، والطاقة الجديدة والمتجددة، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وغيرها مما يسهم تقليل الفجوة الاستيرادية.

وأكد الفيومي، أن الأزمات الاقتصادية العالمية المتعاقبة، برهنت على صحة الرؤية المصرية في تكثيف الجهود المبذولة لتحفيز الأنشطة الإنتاجية والتصديرية، التي تجسدت في المحفزات الضريبية والجمركية، والتسهيلات الائتمانية، مشددا على أن لا بديل عن الشراكة مع القطاع الخاص لتعزيز مساهمات الإنتاج الصناعي والزراعي في هيكل النمو الاقتصادي، الأمر الذي ينعكس إيجابا على تنافسية المنتج المصري عالميا.

تابع موقع تحيا مصر علي