عاجل
الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

صحة الشيوخ تزف نبأ سارة لـلأطباء بشأن العيادات الخاصة.. فيديو

مجلس الشيوخ
مجلس الشيوخ

زف الدكتور علي مهران، رئيس لجنة الصحة بمجلس الشيوخ، مفاجأة سارة للأطباء، معلنا أن مجلس إدارة شؤون البيئة قرر إلغاء مطالبة العيادات الخاصة من المنشآت الملزمة بعمل ملف بيئي قبل الترخيص.

تحيا مصر

وقال رئيس لجنة الصحة بمجلس الشيوخ، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "من أول و جديد" المذاع على قناة "الحدث اليوم"،  :" طوال الفترة الماضية هناك تواصل مع وزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد، و الدكتور على أبو سنة رئيس جهاز البيئة، لحل تلك المشكلة و بالفعل تم حل المشكلة، معقبا :"وزيرة البيئة كانت مستجيبة لطلبات الأطباء".

تم حل مشكلة الأطباء مع وزارة البيئة نهائيا

وتابع:" تم حل مشكلة الأطباء مع وزارة البيئة نهائيا، كما تم الانتهاء من الأزمة التي أقرها القانون الخاص بدراسات تقييم الأثر البيئي لتسهيل عمل المنشآت وخاصة العيادات الطبية التي لا يلتحق بها غرفة عمليات، وتم عرضها وإقرارها من مجلس إدارة جهاز شئون البيئة للتسهيل على العديد من العاملين بالمنظومة الطبية".

وواصل:" أيضا العيادات الطبية تم إخراجها من قوائم المنشأت المطالب منها الحصول على دراسة الأثر البيئي، معقبا:" جميع المحاضر التي تم تحريرها سيتم إلغائها بقرار من وزارة البيئة".

هناك فرصة عام لتقنين أوضاع المراكز التي بها غرف عمليات

وأكمل :"القرار سيتم تطبيقه في الفترة المقبلة، وأن القرار سيكون خاص بالعيادات التي ليس بها غرفة عمليات، وأن الفترة المقبلة سيكون هناك قرارات جديدة بشأن العيادات و المراكز الطبية، التي بها غرفة عمليات".

ونوه  رئيس لجنة الصحة بمجلس الشيوخ، أن عدد من المراكز الطبية حاصلة على الموافقة من وزارة البيئة، وأن هناك فرصة عام لتقنين أوضاع المراكز التي بها غرف عمليات.

وفي وقت سابق، أصدر الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، قرارا بتشكيل لجنة برئاسته، لدراسة تحسين أحوال الأطباء، على أن ترفع توصياتها لدولة رئيس مجلس الوزراء، خلال 3 أشهر من تاريخ تشكيلها، على أن تتولى اللجنة وضع تصور للمعوقات التي تواجه عمل الأطباء، كما تضع تصورا للحلول الممكنة والمناسبة لمواجهة ذلك.

و عقلت الدكتورة إيرين سعيد عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، على قرار الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، بتشكيل لجنة برئاسته لدراسة تحسين أحوال الأطباء، على أن ترفع توصياتها لرئيس مجلس الوزراء، خلال 3 أشهر من تاريخ تشكيلها، قائلة:"خبر مبشر جدًا و فيه استجابة لمطالب مجلس النواب و النقابات و القطاع الصحي كله".

تابع موقع تحيا مصر علي