عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عمرو أديب عن أنفاق سيناء:«كانوا بيبعتوا يجيبوا كنتاكي ويعدوه من تحت الأرض»

 عمرو أديب
عمرو أديب

انتقد الإعلامي عمرو أديب، هجوم البعض على حديث الرئيس عبدالفتاح السيسي، بشأن تواصله مع الإسرائيليين عام 2011، من أجل إدخال قوات مصرية في العريش ورفح والشيخ زويد؛ للسيطرة على الموقف هناك بعد انتشار الإرهاب، قائلا:" ايه السذاجة دي، إحنا كان بيتم استهدافنا استهداف مرعب، الناس دي كانت بتبعت تجيب كنتاكي من النفق".

تحيا مصر

وأضاف أديب، خلال حلقة اليوم من برنامجه "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، مساء أمس ، قائلا:" الراجل كل اللي علمه إنه وصل قواته لحدوده، ومصر كانت تتواصل مع الإسرائيليين منذ سنوات".

 أديب: الناس دي كانت بتبعت تجيب كنتاكي من النفق

وتابع:" الإجراءات المصرية بعد 2011؛ أدت إلى وصول القوات المصرية بأعداد مناسبة إلى الحدود، معقبا:" هذا أمر يستقيم معي كمصري ويسعدني أيًا كانت الطريقة اللي عملها المسئول بيها، وأنا من الناس اللي غطت المذابح في شرم الشيخ وأماكن سياحية كثيرة، كنا بنبقى شامين ريحة الجثث، الإرهاب كان بيستهدفنا بشكل مرعب".

وواصل:" البعض كان يريد أن تشهد مصر مصيرًا مماثلًا لبعض الدول في المنطقة، معقبا :"كان ممكن الرئيس لو الدنيا سيئة، يطلع في اجتماعه ويقول: "اللهم حرر سيناء"، كان ممكن ده يبقى الدعاء إمبارح لولا التحركات من الدولة، الإرهاب لم ينتهي تماما، ولكن الوضع اختلف تماما عن الخمس سنوات الماضية".

أديب: الإرهاب كان بيستهدفنا بشكل مرعب

وأكمل:" زيارته لمزرعة الموت التي استخدمها الإرهابيون في تخزين الأسلحة بمحافظة البحيرة، معقبا:" حديث الرئيس السيسي، بالندوة التثقيفية للقوات المسلحة سلط الضوء على الثمن المدفوع، لعودة الأمور إلى نصابها الطبيعي".

وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، القائد الأعلى للقوات المسلحة، الخميس الماضي، الندوة التثقيفية الـ37 بمناسبة الاحتفال بيوم الشهيد والمحارب القديم، تخليدًا لأرواح الشهداء والتذكير بالتضحيات التي قاموا بها في سبيل الحفاظ على الوطن.

وتحتفل مصر كل عام بيوم الشهيد والمحارب القديم، في ذكرى استشهاد الفريق أول عبد المنعم رياض، رئيس الأركان خلال حرب الاستنزاف.

 

 

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي