عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

التموين تزف نبأ سار بشأن أسعار الأرز خلال الفترة المقبلة.. فيديو

الأرز
الأرز

زف الدكتور إبراهيم عشماوي، مساعد أول وزير التموين، نبأ سارا للمواطنين بشأن أسعار الأرز خلال الفترة المقبلة، قائلا:" تشهد أسعار الارز إنفراجه كبيرة خلال الفترة القادمة".

تحيا مصر

وأضاف عشماوي، خلال مداخلة هاتفية  ببرنامج "كلمة أخيرة " المذاع عبر قناة " أون" مع الإعلامية لميس الحديدي، مساء يوم السبت، قائلا:" في غضون أيام سيكون هناك وفرة من الأرز في الأسواق، وإنه سيتم  النظر في آلية العرض من خلال البورصة المصرية".

خلال أيام سيكون هناك وفرة في الأسواق من الأرز

وتابع  مساعد أول وزير التموين،: "تم استيراد الأرز، وخلال أيام سيكون هناك وفرة في الأسواق". 

وواصل حديثه:" مصر كانت موقعة على اتفاقية دولية للحبوب مكونة من 34 مادة بمشاركة 35 دولة، معقبا :"اتفاقية الحبوب تتعلق بتقديم المشورة والتحليلات فقط".

وأكمل :"مصر بعد تقييم موقفها من الاتفاقية لم تستفد منها، معقبا:" مصر ليست أول دولة تنحسب من الاتفاقية، وهناك دولًا سبقتها  قرابة ست دول منها دول في أمريكا اللاتينية".

وفي وقت سابق، كشف عبد المنعم خليل، رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، عن مجهودات الوزارة الخاصة بتنظيم معارض “أهلا رمضان”، مؤكدا توفر السلع الغذائية للمواطنين بتخفيضات تصل إلى 30%.

وأعلن خليل، في مداخلة هاتفية لبرنامج "اليوم" المذاع عبر قناة "دي إم سي"، عن توفير 260 سيارة لنقل السلع للمواطنين بمعارض أهلا رمضان.

الدولة المصرية حريصة على رفع أعباء الأسعار

ونوه رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، بأن ما يتم من مجهودات مبدأه البيع بسعر التكلفة، حتى لا يكون هناك أي وسطاء قد يرفعوا أسعار السلع، معقبا: "نبذل مجهودات كبيرة لتوفير السلع للمواطنين بأسعار مخفضة، وبجودة عالية، كما أن المعرض الرئيسي أهلا رمضان بأرض المعارض سينطلق من يوم 15 مارس إلى 21 من نفس الشهر".

أشار إلى أن الدولة المصرية حريصة على رفع أعباء الأسعار عن المجتمع المصري، من خلال نشر 460 معرض "أهلا رمضان" بكل محافظات الجمهورية.

تابع موقع تحيا مصر علي