عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نائبة التنسيقية آية مدني تفوز بعضوبة لجنة اللاعبين بمنظمة اللجان الأولمبية الأفريقية عن دول حوض النيل

النائبة آية مدني
النائبة آية مدني

فازت النائبة آية مدني عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، وعضو لجنة اللاعبين باللجنة الأولمبية الدولية، بعضوية لجنة اللاعبين بمنظمة اللجان الأولمبية الأفريقية " أنوكا" ممثلة عن دول حوض النيل. 

تحيا مصر

نائبة التنسيقية آية مدني تفوز بعضوبة لجنة اللاعبين بمنظمة اللجان الأولمبية الأفريقية عن دول حوض النيل

وتمثل منظمة اللجان الأولمبية الأفريقية 54 دولة أفريقية مقسمة إلى أجزاء وفقًا للموقع الجغرافي وتقع مصر في المنطقة الخامسة، التي تشمل 11 دولة وهم "رواندا، اوغندا، بوروندي، تنزانيا، كينيا، السودان، جنوب السودان، اثيوبيا، اريتريا، مصر، والصومال".

سياسة القوى الناعمة في توطيد علاقات مصر بدول حوض النيل

وكان قد تم انتخاب آية مدني كرئيسة للمنطقة الخامسة الممثلة لدول حوض النيل بعد فوزها على نظيرتها الأوغندية ليتيشيا ناموتيبي بتصويب 8 دول مقابل 2 لمنافستها، وبالتالي أصبحت عضو لجنة اللاعبين بمنظمة اللجان الأولمبية الأفريقية عن المنطقة الخامسة.

ويعتبر الفوز بالعضوية تشريف كبير لمصر وخطوة مهمة في الاعتماد على سياسة القوى الناعمة في توطيد علاقات مصر بدول حوض النيل، كما أن اختيار دول حوض النيل لآية مدني الممثلة لمصر لترأس المنطقة الخامسة يعتبر ثقة كبير في بلادنا ويؤكد عمق العلاقات بينهم وبين مصر.

الجدير بالذكر أن اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية الأفريقية (ANOCA) هو الهيئة الإدارية العليا للحركة الأولمبية في قارة أفريقيا، وتضم 54 لجنة من اللجان الأولمبية الوطنية الأفريقية.

تابع موقع تحيا مصر علي