عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مشروعات النواب تواصل غدًا مناقشة تعديلات قانون وحدات الطعام المتنقلة

لجنة المشروعات المتوسطة
لجنة المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بمجلس النواب

تستكمل لجنة المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بمجلس النواب، برئاسة النائب محمد كمال مرعى، غدًا الإثنين، مناقشة مشروع قانون مقدم من النائب محمد كمال مرعى و(60) نائباً (أكثر من عُشر عدد أعضاء المجلس)، بتعديل بعض أحكام القانون رقم 92 لسنة 2018 بتنظيم وتشجيع عمل وحدات الطعام المتنقلة. 

تحيا مصر

وذلك من خلال لجنة مشترك مع لجنتي الإدارة المحلية، والشئون الدستورية والتشريعية.

والجدير بالذكر، أن النائب محمد كمال مرعى، رئيس لجنة المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بمجلس النواب، قد قال مسبقًا، إن خلق فرص عمل للشباب من أبرز المطالب خلال الفترة المقبلة، ولابد توفير مليون فرصة عمل سنويًا، وهذا الأمر لن يتم سوى من خلال تكاتف الجميع برلمان وحكومة، مشيرًا إلى أن المشروعات الصغيرة هى القاطرة الحقيقة للتنمية الصناعية.

تفعيل القانون رقم 92 لسنة 2018

جاء لك خلال اجتماع لجنة المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بمجلس النواب، لمناقشة طلب إحاطة مقدم من النائبة هاله أبو السعد، بشأن عدم تفعيل القانون رقم 92 لسنة 2018 بتنظيم وتشجيع عمل وحدات الطعام المتنقلة، بمحافظة كفر الشيخ وإصدارها عقود إشغال وليس عقودًا تتفق وصحيح القانون المشار إليه، وذلك فى حضور اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ.

قانون منظم لعمل المشروعات الصغيرة والمتوسطة

وأكد مرعي، أن هذه المحنة تستوجب توطين الصناعة والزراعة والاعتماد على النفس، مشيرًا إلى أنه "يوجد 17 وزارة تعمل فى المشروعات الصغيرة، وتم إصدار قانون منظم لعمل المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وهذا التشريع كله مميزات من الدولة لأصحاب المشروعات الصغيرة، واللجنة تسعى طوال الوقت لتطبيق القانون على أرض الواقع". 

مقومات النجاح

 واستطرد مرعى، أن هناك مادة فى القانون بمقتاضاها يتم الحصول على 3 من عشرة فى الألف لصالح أصحاب المشروعات، وذلك فى إطار تقديم مقومات النجاح لأصحاب المشروعات.

تابع موقع تحيا مصر علي