عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة مايسة عطوة لـ تحيا مصر: مبادرة التشخيص عن بعد ستساهم ر في تحسين مؤشرات الصحة العامة للمواطنين 

تحيا مصر

أشادت النائبة مايسة عطوة، عضو مجلس النواب، بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بشأن تحسين منظومة الصحة كتكليف مباشر منه، مؤكدة أنه منذ توليه الرئاسة يولي اهتماما خاصا بالصحة، والدولة اتخذت منهج الإصلاح الصحي الشامل، وفي مقدمتها تطبيق مشروع التأمين الصحي الشامل، كركيزة أساسية لتحقيق التنمية الصحية المستدامة بكرامة وجودة وعدالة إجتماعية، وفقًا لرؤية مصر 2030.

تحيا مصر 

الأهداف الرئيسية لتحقيق الحماية الاجتماعية

وقالت عضو مجلس النواب في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، أن تحسين أحوال الأطباء يسهم فى تحسين منظومة الصحة فى مصر، وتعزز من الخطوات الهامة التي تقوم بها الدولة لتحسين دخل الأطباء فى ظل الأزمة الاقتصادية العالمية، وهذه التوجيهات ستساهم بشكل كبير في تحسين مؤشرات الصحة العامة للمواطنين وتوفير الأمان الصحي للمواطنين كأحد الأهداف الرئيسية لتحقيق الحماية الاجتماعية.

تعزيز النظام الصحي في مصر

وأوضحت النائبة مايسة عطوة، أن الاهتمام  الكبيرً لتعزيز النظام الصحي في مصر وتغيير شكل ومضمون المنظومة لصالح المواطن، بإطلاق حزمة من الإصلاحات والمبادرات الرئاسية لتحسين الصحة العامة ورفع كفاءة البنية التحتية.

القضاء على فيروس سى

كما أن النهوض بمستوى الخدمات الطبية المقدمة في جميع التخصصات، و من بين تلك الجهود كانت التجربة الرائدة لمصر في القضاء على فيروس سى، باعتبارها إحدى التجارب الرائدة على الصعيد، وغيرها من المبادرات الرئاسية الهامة.

تابع موقع تحيا مصر علي