عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بالمصنعية.. اعرف سعر الذهب عيار 21 الان.. فيديو

الذهب
الذهب

كشفت الإعلامية رشا مجدي، عن أسعار الذهب، اليوم الأحد 12-3-2023.

تحيا مصر

وبحسب تقرير تلفزيوني عرضته الإعلامية رشا مجدي عبر فضائية " صدى البلد"، اليوم الأحد، جاءت أسعار الذهب اليوم كالتالي:.

سعر الذهب اليوم 

سعر جرام الذهب عيار 24 سجل 2126 جنيهًا للجرام.

وسجل سعر جرام الذهب عيار 21 الأكثر شيوعًا 1860 جنيهًا.

ووصل سعر جرام الذهب عيار 18 إلى 1594 جنيهًا للجرام.

أما سعر الجنيه الذهب فسجل 14880 جنيهًا.

أسعار مصنعية الذهب في مصر

وتختلف أسعار الذهب في مصر بالمصنعية، من محل صاغة لآخر، ويتراوح متوسط سعر المصنعية والدمغة في محلات الصاغة بين 30 و65 جنيهًا باختلاف نوع عيار الذهب، وباختلاف محلات الصاغة ومن محافظة إلى أخرى ومن تاجر إلى آخر.

وتعتبر  أسعار الذهب اليوم في مصر معلومة اقتصادية قيِّمة، خاصة للمقبلين على الزواج، فضلا عن المستثمرين؛ نظرًا لارتباطه بالاقتصاد العالمي.

ويطغى الذهب مؤخرًا على اهتمام الكثير من الناس كونه ملاذًا آمنًا بلجأ إليه الأشخاص بل والدول أيضًا، فهو ليس مجرد رفاهية وحسب إنما هو أحد الأوعية الاستثمارية الناجحة على مدار السنوات.

 الذهب ملاذ آمن واستثمار طويل الأمد

وكشف المهندس هاني ميلاد، رئيس شعبة الذهب باتحاد الغرف التجارية، أسباب تراجع سعر الذهب، قائلا:" سعر الذهب بدأ ووصل لـ 1870 دولار للوقية وهذا انعكس على السوق المحلي".

وتابع ميلاد، ، :" شهدنا استقرارا نسبيا في الأسعار الفترة الماضية نتيجة استقرار سعر صرف الدولار بالسوق المصري، وبعد انخفاض سعر الذهب عالميًا تراجعت الأسعار بالسوق المحلي بنفس النسبة تقريبًا".

وأكمل رئيس شعبة الذهب باتحاد الغرف التجارية، أن الذهب ملاذ آمن واستثمار طويل الأمد، ناصحًا المواطنين بالشراء في أوقات انخفاض الأسعار؛ لكون الذهب من المؤكد أنه سيعاود الارتفاع مرة أخرى عالميًا، أو حال ارتفاع أسعار الدولار مرة.

ونوه بأن سعر الذهب عالمي وليس سعر مصري لذلك لا يمكن للتجار التحكم في الأسعار، حيث أن الذهب استثمار آمن على المدى البعيد ومخزون قيمة مع الوقت، ويظل دائما احتياطي استراتيجي  للأفراد والدول  التي تحتمي بالذهب في مثل هذه الأوقات

تابع موقع تحيا مصر علي