عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مبادرة التشخيص عن بعد..نواب البرلمان لـ تحيا مصر: ستحسن مؤشرات الصحة.. عظيمة وتخدم المواطن

تحيا مصر

تعمل مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي في الكشف والتشخيص عن بعد على تحقيق الاستفادة القصوى من كافة التقنيات الجديدة في خدمة الطب والحد من معاناة المرضى في الانتقال من محافظة إلى محافظة، وستدعم الأطباء والعاملين في القطاع الصحي في المحافظات البعيدة في الحصول على المشورة والاستفسارات. 

تحيا مصر

وفي هذا السياق أشاد النائب أحمد مهني، عضو مجلس النواب ونائب رئيس حزب الحرية والأمين العام للحزب، بمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي في الكشف و التشخيص عن بعد ، مؤكدا أنها ستعمل على تحقيق الاستفادة القصوى من كافة التقنيات الجديدة في خدمة الطب والحد من معاناة المرضى في الانتقال من محافظة إلى محافظة.

النائب أحمد مهني لـ تحيا مصر: مبادرة التشخيص عن بعد ستدعم الأطباء والعاملين في القطاع الصحي

وأوضح عضو مجلس النواب في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، أن مصر تستفيد كثيرا من التقنيات الحديثة في مجال الخدمات الطبية والبحث العلمي، وأن مبادرة الرئيس السيسي في الكشف و التشخيص عن بعد ستدعم الأطباء والعاملين في القطاع الصحي في المحافظات البعيدة في الحصول على المشورة والاستفسارات.

النائب سمير أبو شامة لـ تحيا مصر: مبادرة الرئيس بالتشخيص عن بعد «عظيمة وتخدم المواطن»

ومن جانبه قال النائب سمير صبحى عليوه أبو شامة، عضو مجلس النواب عن دائرة شبين القناطر بمحافظة القليوبية، إن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي في التشخيص عن بعد مبادرة عظيمة جدا وتمثل استفادة قصوى من كل التقنيات الجديدة في خدمة الطب.

وأضاف عضو مجلس النواب في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، أن الرئيس السيسي يسعى دائما لخدمة المواطن، حيث أن هذه المبادة تعتبر من وسائل ربط المراكز الطبية في مختلف المواقع بمراكز أخرى، يمكنها أن تعطي خبرة أكبر وقرار سريع دون تعطيل الحالة المرضية.

النائبة مايسة عطوة لـ تحيا مصر: مبادرة التشخيص عن بعد ستساهم ر في تحسين مؤشرات الصحة العامة للمواطنين 

ومن جانبها أشادت النائبة مايسة عطوة، عضو مجلس النواب، بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بشأن تحسين منظومة الصحة كتكليف مباشر منه، مؤكدة أنه منذ توليه الرئاسة يولي اهتماما خاصا بالصحة، والدولة اتخذت منهج الإصلاح الصحي الشامل، وفي مقدمتها تطبيق مشروع التأمين الصحي الشامل، كركيزة أساسية لتحقيق التنمية الصحية المستدامة بكرامة وجودة وعدالة إجتماعية، وفقًا لرؤية مصر 2030.

وقالت عضو مجلس النواب في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، أن تحسين أحوال الأطباء يسهم فى تحسين منظومة الصحة فى مصر، وتعزز من الخطوات الهامة التي تقوم بها الدولة لتحسين دخل الأطباء فى ظل الأزمة الاقتصادية العالمية، وهذه التوجيهات ستساهم بشكل كبير في تحسين مؤشرات الصحة العامة للمواطنين وتوفير الأمان الصحي للمواطنين كأحد الأهداف الرئيسية لتحقيق الحماية الاجتماعية.

وأوضحت النائبة مايسة عطوة، أن الاهتمام  الكبيرً لتعزيز النظام الصحي في مصر وتغيير شكل ومضمون المنظومة لصالح المواطن، بإطلاق حزمة من الإصلاحات والمبادرات الرئاسية لتحسين الصحة العامة ورفع كفاءة البنية التحتية.

كما أن النهوض بمستوى الخدمات الطبية المقدمة في جميع التخصصات، و من بين تلك الجهود كانت التجربة الرائدة لمصر في القضاء على فيروس سى، باعتبارها إحدى التجارب الرائدة على الصعيد، وغيرها من المبادرات الرئاسية الهامة.

كما تساعد على ربط المراكز الطبية في مختلف المواقع بالمراكز التي لديها خبرة أكبر وتعطي قرار سريع في الحالات المرضية ، مؤكدا أن مبادرة الرئيس ستحد من معاناة المريض من الانتقال من محافظة لمحافظة للحصول على الاستشارة الطبية الموثوق فيها .

تابع موقع تحيا مصر علي