عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

لحوم وملابس.. التحالف الوطني يوزع 4 ملايين كرتونة خلال أيام.. فيديو

التحالف الوطني
التحالف الوطني

أعلن محمود فؤاد، عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي والوطني، أن التحالف سيوزع 4 ملايين كرتونة خلال أيام .

تحيا مصر 

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد"، مع الإعلامية عزة مصطفى، أن التحالف تواجد في 16 محافظة بداية من الجمعة الماضية لتوزيع 1.2 مليون كرتونة سلع غذائية.

تحالف تواجد في 16 محافظة 

ونوه عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي والوطني،  بأن الجمعيات المشاركة في التحالف الوطني لديها قواعد بياناتها بالفئات الأكثر احتياجًا، وتم تجميع هذه القواعد وحذف المكرر منها.

وأكد عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي والوطني،  أن المستهدف توزيع 4 ملايين كرتونة بخلاف اللحوم والملابس ضمن مبادرة كتف في كتف التي يطلقها التحالف الوطني للعمل الأهلي.

ولفت عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي والوطني، أن التحالف الوطني للعمل الأهلي مهتم بالتشغيل وتوفير مشاريع كثيرة، وتحويل المحتاجين إلى منتجين.

وأشار،  إلى أن التحالف لا يقدم أموال للمحتاجين حتى لا يتعودون عليها، ولا يبحثون عن عمل، معقبا :" الدعم النقدي قاصر على السيدات اللائي لا عائل لهن وكبار السن والمرضى".

أكد محمود الجارحي، عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، على أهمية تضافر جهود مؤسسات المجتمع المدني في مبادرة كتف في كتف، قائلاً: نستعد لإطلاق مبادرة كتف في كتف منذ أكثر من شهر والنصف، من خلال تخزين السلع بشكل صحي آمن.

ملاحم في خدمة الأهالي

 وقال الجارحي أثناء اتصال هاتفي على إكسترا نيوز، إن هناك شبه اعتماد كلي على المتطوعين الذين يسطرون ملاحم في خدمة الأهالي.

مطالبا الخطيب بالاعتذار للجماهير..أحمد موسى: مفيش لاعب في الأهلي ينفع نقول عليه دكر.. فيديو

وتيرة التخزين والتعبئة

 وتابع: أنهم عمدوا إلى تعبئة الكراتين بشكل سليم وآمن أيضًا تمهيدًا لاستكمال توزيعها، والفترة الأخيرة شهدت انضمام الكثير من المتطوعين ما أسهم في تسهيل وتسريع وتيرة التخزين والتعبئة، وأعلن التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، أن عدد المستفيدين من مبادرة "كتف في كتف" يقدر بـ25 مليونًا.

وتأتي مبادرة "كتف في كتف" تماشيًا  مع جهود التحالف الوطني، وذلك بتقديم 4 ملايين كرتونة مواد غذائية للأسر الأكثر احتياجًا بمختلف محافظات الجمهورية، والتي بدأت بالمواطنين في المحافظات الحدودية لتخفيف العبء عليهم والتقليل من حدة الآثار السلبية للأزمة الاقتصادية العالمية.

 

تابع موقع تحيا مصر علي