عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تعب يوم وراحة طول الشهر.. حضري تفريزات شهر رمضان 2023

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أقترب موعد حلول شهر رمضان وبدأت الحيرة من السيدات وخاصة العاملات فى التفكير فى كيفية تجهيز الفطار قبل موعد الإفطار، وأيضا يشعرون على راحة فى فترة الصيام، حيث أنه لم يتبقي سوى 10 أيام طبقا للحسابات الفلكية على موهد شهر رمضان، لذلك يمكن للعاملات وربات المنزل فى تفريزات رمضان التى تساعدك على الراحة طوال شهر رمضان فى إعداد الطعام أو العزومات.

تحيا مصر

تفريز اللحوم المفرومة

يعصج اللحم المفروم بالبصل ويتبل بالملح وتافلفل ويتم تقسيمه لعمل صواني المكرونة بالبشاميل أو صواني الرقاق أو حشو السمبوسك أو القطايف أو الجلاش.

كما يمكن اللحم المفروم أن يتبيل ويخلط بالأرز ونصنع منه أصابع الكفتة المعروفة بكفتة الأرز او استبداله بالبرغل، وترص في طبق أو علبة وتوضع بالفريزر، كما يمكن ان تشكل الكبيبة أيضًا وتحشى باللحم المفروم المعصج وترص في طبق وتدخل الفريزر.

تفريز المقبلات السمبوسك والقطايف 

للحصول على راحة اكثر فى تحضير الطعام فى شهر رمضان، يتم تحضير خلطة الجبن مع الخضروات كالبقدونس أو الزعتر وحشو السمبوسك أو القطايف بالجبن أو الجبن الرومى، وترص في طبق وتدخل الفريزر، وكبيبة البطاطس يتم سلق البطاطس وهرسها وخلطها بالبقسماط والبيض ثم تحشى بالجبن أو اللحم المفروم وتغطى بالبقسماط وترص في طبق وتدخل الفريزر.

تفريز البانية والبفتيك

كما أيضا يمكن تتبيل شرائح البوفتيك أو فيليه الدجاج ببصل وملح وفلفل أسود وبهارات ووضعها في بيض وبقسماط وتفريزها وتخرج على التحمير فقط أو قبل التحمير بدقائق.

تفريز الخضروات

تنظيف الخضروات وتقطيعها مصل البامية أو البسلة والجزر ووضعها فى أكياس والملوخية ووضعم فى أكياس لحفظ الخضروات .

تفريز الحلوى

يتم تحضير "الشربات" بكمية كبيرة كيلو سكر ولترين ماء وعصير ليمونتين وننتظر حتى يبرد ثم يوضع في زجاجة أو علبة بالثلاجة، يتم تجهيز حشوة للقطايف أو حشو صينية الكنافة أو البسبوسة مكونة من سكر وقرفة وجوز هند وزبيب ومكسرات.

تفريز الفول المدمس للسحور 

كما يمكن تدميس الفول فى المنزل، وتقسيمه فى أكياس او علب وحفظه فى الفريزر لخروجه قبل السحور بساعة ليفك .

تابع موقع تحيا مصر علي