عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الرئيس السيسي: مصر لديها رؤية لتعزيز حقوق الإنسان تعتمد على الارتقاء بحياة المواطنين

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن مصر لديها رؤية لتعزيز حقوق الإنسان تعتمد على الارتقاء بحياة المواطنين، جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي مشترك مع رئيسة وزراء الدنمارك.

وأضاف الرئيس السيسي، خلال كلمته بالمؤتمر الصحفي المشترك: "تحدثت مع رئيسة وزراء الدنمارك عن رؤيتنا في بشأن حقوق الإنسان، ونحن حريصين في كل مناسبة أن نتحدث مع أصدقائنا الأوروبيين عن حقوق الإنسان".

وأشار "السيسي" إلى أنه قد تم النطرق إلى الحديث عن تطوير العلاقات مع الدنمارك في مختلف المجالات.

الرئيس السيسي: منذ سبتمبر 2016 لم يخرج قارب واحد عبر الحدود المصرية إلى أوروبا

وتابع الرئيس السيسي: "تحدثتنا على أهمية إيجاد حلول للهجرة غير الشرعية.. ومنذ سيتمبر 2016 لم يخرج قارب واحد عبر الحدود البحرية أو البرية إلى أوروبا، ومصر تحرص على ألا تكون معبر للهجرة غير الشرعية إلى أوروبا".

وتحدث الرئيس السيسي عن ملف اللاجئين، قائلًا: "مصر تستضيف 6 مليون وأكثر من اللاجئين، دون أن تتلقى مقابل، ولا تنتظر، حتى تتحسن الأوضاع في دولهم".

الرئيس السيسي يستقبل رئيسة وزراء الدنمارك

واستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسى، اليوم، "ميتا فريدركسن" رئيسة وزراء الدنمارك، التي تقوم بزيارة لمصر لمدة ثلاثة أيام.

وعلى صعيد أخر.. استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي أمس الأحد "ليو زيشيانج" رئيس مجلس إدارة مجموعة الصين الدولية للطاقة، والوفد المرافق له من كبار المسئولين بالمجموعة، بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والفريق محمد عباس حلمي وزير الطيران المدني.

وصرح المستشار أحمد فهمي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس عبد الفتاح السيسي أشاد بقوة وتميز العلاقات المصرية الصينية، معرباً عن التهنئة للرئيس "شي جين بينج" بمناسبة إعادة انتخابه رئيساً للصين لفترة جديدة، ومنوهاً إلى ما تكنه مصر قيادة وشعباً من تقدير واحترام للقيادة والأمة الصينية التي تحقق تقدماً تنموياً مطرداً، ومكانة مهمة على المستوى الدولي، وأكد حرص مصر على توطيد التعاون الاقتصادي والاستثماري مع الصين والشركات الصينية في مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك.

تابع موقع تحيا مصر علي