عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

غدًا.. افتتاح الدورة الـ 24 لمهرجان الإسماعيلية للأفلام التسجيلية

مهرجان الإسماعيلية
مهرجان الإسماعيلية

تنطلق فعاليات مهرجان الإسماعيلية للأفلام التسجيلية والروائية القصيرة، في دورته الـ 24، غدًا الثلاثاء، وذلك في قصر ثقافة الإسماعيلية.

تحيا مصر يرصد لكم مهرجان الإسماعيلية للأفلام التسجيلية 

ومن المقرر أن يشهد الافتتاح حضور كلًا من الدكتور خالد عبدالجليل مستشار وزيرة الثقافة لشئون السينما نيابة عن الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة ونائب محافظ الإسماعيلية المهندس احمد عصام الذي يحضر نيابة عن اللواء اركان حرب شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية كما يحضر أيضا  الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس والمونتيرة منار حسني رئيس المركز القومي للسينما ورئيس المهرجان الناقد السينمائي عصام زكريا وعدد كبير من صناع السينما التسجيلية والقصيرة من داخل وخارج مصر.

افتتاح مهرجان الإسماعيلية على أنغام عيون السينما

ومن المقرر أن تبدأ مراسم حفل الافتتاح بأغنية  في عيون السينما "وهي من كلمات طارق علي وألحان كريم عرفة وتوزيع محمد الشاعر وغناء مادونا مجدي.

وتقدم الحفل الإعلامية هالة الحملاوي، ويتولى هشام عطوة إخراج الحفل، وسيتم تسليم التكريمات للمخرج الأيرلندي المعروف "مارك كازينز والمخرج ومدير التصوير الكبير "محمود عبدالسميع" والناقد "علي محمود" وعقب الإعلان عن أسماء أعضاء التحكيم للمسابقات المختلفة.

تفاصيل مهرجان الإسماعيلية للأفلام التسجيلية

ومن المقرر أن  يتم عرض فيلمين من الأفلام التي قام مهرجان الاسماعيلية بترميمها وهي "وصية رجل حكيم في شئون القرية والتعليم " للمخرج داود عبدالسيد والذي يناقش آثار التعليم المجاني علي المناطق الريفية في مصر ايضا النسخة المرممة  لفيلم " مقدمة حامد سعيد"للمخرج محمود عبد السميع والذي يتناول حياة  الرسـام والمفكر المصري حامـد سـعيد .

أفلام مهرجان الإسماعيلية للأفلام التسجيلية

ويشارك في مهرجان الإسماعيلية هذا العام عدد كبير من الأفلام حيث تبلغ ما يقرب من 123 فيلمًا من 50 دولة منهم 16 فيلم تسجيلي طويل و 14 فيلم تسجيلي قصير و20 فيلم روائي قصير و18 فيلم تحريك و17 فيلم من افلام الطلبة.

ومن المقرر أن تقام الدورة الـ 24 من مهرجان الإسماعيلية للأفلام التسجيلية والروائية القصيرة في الفترة ما بين  14 وحتى 20 من مارس 2023، وتحتفى بشكل خاص بالفيلم العابر للنوع Hybrid، وذلك من خلال عدد من البرامج المتخصصة.

تابع موقع تحيا مصر علي