عاجل
الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

فنانون رحلوا أمام الكاميرا.. منهم من مثل مشهد وفاته قبل رحيله بدقائق

تحيا مصر

حُبهم للفن، جعلهم يقفون أمام الكاميرا حتى وثقت مشد وداعهم الأخير، لم ينحصر دور الكاميرات في التقاط مشاهدهم التمثيلية فقط بل وصل الأمر إلى أنها نجحت في خطف لحظة رحيلهم عن عالمنا.

تحيا مصر يرصد نجوم رحلوا أمام الكاميرا.

محمود المليجي

ومن أبرز هؤلاء النجوم، الفنان محمود المليجي الذي رحل أثناء تصوير فيلم "أيوب" أخر أفلامه وهو يجسد مشهد موت خلال أحداث الفيلم، وكأنه اندمج وذاب فى الفن حتى الموت حيث ظل المليجى يبدع حتى أخر نفس فى حياته.

وكشف المخرج هانى لاشين كواليس وفاة المليجى، فى حوارات سابقة قائلا: "قعدنا على ترابيزة بنستعد بالمكياج وطلب قهوة، وكان المفترض طبقا للسيناريو أن يوجه المليجى حديثه لعمر الشريف ويقول: الحياة دى غريبة جدًا، الواحد ينام ويصحى وينام ويصحى وينام ويشخر، وقام بخفض رأسه كأنه نائم على الكرسى، وأصدر صوت شخير كأنه مستغرق فى النوم".

وقال له عمر الشريف، "إيه يا محمود خلاص بقى اصحى"، وكانت المفاجأة أن المليجى لفظ بالفعل أنفاسه الأخيرة، فمات وهو يؤدى مشهد الموت وذلك فى 6 يونيو 1983 عن عمر يناهز 72 عامًا.

مصطفى متولي

بينما الفنان مصطفى متولي فتوفى عام 2000 عن عمر ناهز الـ51 عامًا أثناء مشاركته في عرض مسرحية "بودي جارد"، وتم استبداله وقتها بالممثل محمد أبو داوود.

وكشف رامي إمام عن سبب استكمال الزعيم عادل إمام للعرض في ظل وفاة صديق عمره، قائلًا: "مصطفى متولي توفي في عام 2000 في أول سنة بعد عرض مسرحية بودي جارد، كلنا كنا متأثرين جدًا وكانت لحظات عصيبة جدًا بالنسبالنا كلنا".

وأضاف: "لكن أستاذ عادل قال حاجة يوميها، قال المسرح لا يعوقه إلا القبر، ولكن إيه ذنب المشاهدين اللي جايين دافعين فلوس وجايين من آخر الدنيا عشان يشوفوا عادل إمام، إني ارجعهم مخذولين أنا مصمم أعمل المسرحية في ليلة وفاة مصطفى متولي الله يرحمه".

وتابع إمام: "الحقيقة كانت من أصعب الليالي علينا كلنا وأول ما الستارة اتقفلت كلنا بكينا بكاء شديد وأستاذ عادل بكى بكاء لم أراه يبكيه في حياته".

الضيف أحمد

أما أكثرهم اتقانًا لتمثيل مشهد الوفاة، فكان الضيف أحمد الذي قام بتجسيد مشهد رحيله، أثناء مسرحية «الراجل اللى جوز مراته» مثل مشهد وفاته ووضعه في تابوت، وبعدها بساعات ذهب لمنزله مرهقا، وبعدها بساعات أصيب بنوبة قلبية أودت بحياته، ليرحل عن عالمنا في 16 إبريل عام 1970 وهو لم يتجاوز 34 عاما.

تابع موقع تحيا مصر علي