عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة مرثا محروس: القمر حورس يعزز من العلاقات الاستراتيجية بين مصر والصين

تحيا مصر

علقت النائبة مرثا محروس، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسين لحزب حماة الوطن ووكيل لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات علي إطلاق القمر الصناعي "حورس٢"، قائلة اليوم مصر تخطو لنجاح جديد يشكل طفرة تنموية أخري تسجلها الدولة.

تحيا مصر

العلاقة الاستراتيجية بين مصر والصين 

 وقالت عضو مجلس النواب، إن إطلاق القمر حورس يعزز من العلاقة الاستراتيجية بين مصر ودولة الصين، كون تم إطلاق القمر الصناعي المصري من القاعدة الصينية، حيث وصفت التعاون بين الدولتين بالتعاون المثمر، موضحة أن مصر تسعي بكافة الطرق لإيجاد أرضية تعاون مشتركة بينها وبين الدول لخدمة المصلحة المصرية العامة وبالتأكيد هذا الحدث الذي تسجله مصر للمرة الثانية  يعزز من وضع مصر العام علي الخريطة الدولية العالمية.

خطة التحول الرقمي

وأكدت "مرثا محروس وكيل لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات" أن الدولة والقيادة السياسية تسعي جاهدة لتنفيذ خطة التحول الرقمي وإنجاز واستخدامات القمر الصناعي تعكس مدي التطور الذي قطعته مصر في مجال الرقمنة.

أهداف الاستراتيجية مصرية

أشارت "محروس" إلي أن القمر الصناعي "حورس" يخدم علي أهداف استراتيجية مصرية تتعلق بالغذاء والبيئة، وهذا إن دل يدل علي الدراسة المحكمة للأهداف والنتائج التي تتبناها الدولة حيال إطلاق هذا القمر مما يثبت لنا أن مصر في الطريق الصحيح للجمهورية المصرية الجديدة.

وفي سياق أخر علقت النائبة مرثا محروس، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسين لحزب حماة الوطن ووكيل لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات علي إطلاق مبادرة "كتف في كتف" قائلة لا شك أن هذه الحملة تعد مبادرة وطنية من الدرجة الأولي لما تحمله من معايير اجتماعية وإنسانية.

وأشارت عضو مجلس النواب، إلي أن  المبادرة التي أطلقها التحالف الوطني تستهدف جميع ربوع مصر مما يشكل أحد أسلحة مجابهة الظروف الاقتصادية الحالية.

وأضافت "عضو التنسيقية" قائلة علينا أن لا نغفل أن المبادرة عكست لنا مشهدين علينا أن نفتخر بهم لما أثبتته من مدي أهمية وفاعلية المؤسسات الأهلية والمجتمع المدني لتوفير حياه كريمة للمصريين في ظل الظروف الاقتصادية الراهنة التي طالت العالم بأكمله.

ونوهت أيضا " مرثا محروس عضو البرلمان المصري" أن علينا أن لا نغفل دور الشباب المصري المتطوع الذي يشكل ركيزة أساسية للعمل التنموي في مصر.

تابع موقع تحيا مصر علي