عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

المستشار الدكتور حنفي جبالي يلتقي رئيس مجلس الشورى البحريني

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

التقى المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، علي بن صالح الصالح رئيس مجلس الشورى البحريني، على هامش مشاركته في أعمال الجمعية ١٤٦ للاتحاد البرلماني الدولي، والمنعقدة حالياً في مملكة البحرين.

تحيا مصر

تاريخية العلاقات بين مصر ومملكة البحرين

وأكد المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب على تاريخية العلاقات بين مصر ومملكة البحرين الشقيقة مشيراً إلى اعتزازه البالغ باستضافة مملكة البحرين لاجتماعات الجمعية ١٤٦ للاتحاد البرلماني الدولي.

استضافة البحرين لاجتماعات الجمعية ١٤٦ للاتحاد البرلماني الدولي

من جانبه رحب علي بن صالح الصالح بالمستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب في بلده الثاني مملكة البحرين مؤكداً على أن العلاقات البحرينية - المصرية هي علاقات تاريخية تربطها وشائج عديدة، كما أشار رئيس مجلس الشورى البحريني إلى أن تنظيم واستضافة البحرين لاجتماعات الجمعية ١٤٦ للاتحاد البرلماني الدولي واختيار موضوع تعزيز التعايش السلمي موضوعاً للاجتماعات إنما يهدف إلى العالم على كلمة سواء ونبذ خطابات الكراهية والتعصب.

ئيس النواب أمام الاتحاد البرلمانى الدولى: غياب الإدارة الرشيدة للاختلاف والتنوع خلق مآس إنسانية يندي لها الجبين

وكان قد ألقى المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب كلمة الشعبة البرلمانية المصرية بشأن موضوع المناقشة العامة للجمعية " تعزيز التعايش السلمي والمجتمعات الشاملة للجميع : مكافحة التعصب "، وذلك في إطار مشاركته  على رأس وفد برلماني مصري رفيع المستوى في أعمال الجمعية الـ 146 للاتحاد البرلماني الدولي والاجتماعات ذات الصلة بها، والمُنعقدة في مملكة البحرين.

التطور الانساني والحضاري منذ بدء الخليقة

حيث أكد المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب على أن قضية إدارة التنوع والاختلاف مثلت تحدياً كبيراً أمام التطور الانساني والحضاري منذ بدء الخليقة، مُضيفاً أنه على الرُغم من اتفاق كافة النصوص المُقدسة والمذاهب الفلسفية على التنوع والاختلاف باعتباره مصدر إثراء وقوة للإنسانية إلا أن غياب الإدارة الرشيدة له خلق تحديات كثيرة ومآس إنسانية يندي لها الجبين البشري.

تابع موقع تحيا مصر علي