عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

هتدفعي ولا أفضحك.. السجن 5 سنوات لـ شاب هدد سيدة بصورها في الشرقية

ابتزاز سيدة - ارشيفية
ابتزاز سيدة - ارشيفية

عاقبت محكمة جنايات الزقازيق بمحافظة الشرقية، رئاسة المستشار ضياء الدين محمد أبو الوفا، رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين وليد أنور إبراهيم ومحمد حسني بشرى ومحمد ماهر رشاد، شاب في إتهامه بتهديد وابتزاز سيدة بمدينة الزقازيق بإفشاء أمور خادشة للشرف وطلب مبالغ مالية منها بالسجن خمس سنوات عما اسند إليه.

شاب يهدد سيدة في الشرقية

تلقت الأجهزة الأمنية في الزقازيق بمحافظة الشرقية، بلاغا من سيدة في غضون شهر مايو عام 2022، تضمن قيام شخص بتهديدها وابتزازها بصور خاص تحصل عليها منها بالتحايل، وطلب مبالغ مالية منها مقابل عدم إفشاء الصور، وشكلت الأجهزة الأمنية فريق بحث توصلت جهوده لصحة الواقعة.

التحريات: هدد المجني عليها بصورها

وعقب تقنين الإجراءات تمكنت أجهزة أمن الشرقية من ضبط الشاب المتهم، وبمواجهته أقر بارتكابه الواقعة وتحصله على صور خاصة بالمجني عليها عن طريق التحايل وقام بتهديدها وابتزازها بها، وطلب مبالغ مالية منها مقابل عدم إفشاء هذه الصور، وتحرر المحضر اللازم وباشرت جهات التحقيق في الشرقية التحقيقات.

السجن 5 سنوات لمتهم بتهديد سيدة

وأمرت جهات التحقيقات في الشرقية بإحالة المتهم ت م إلى محكمة الجنايات على ذمة القضية رقم 3947 جنايات كلي جنوب الزقازيق لسنة 2022 إلى محكمة الجنايات لمحاكمته بالاعتداء على حرمة الحياة الخاصة بالمجني عليها، وتعمد مضايقة المجني عليها بأن أساء استعمال أجهزة الاتصالات.

وأستمعت جهات التحقيق في الشرقية لأقوال السيدة المجني عليها، التي أكدت قيام المتهم بالتحصل على صور خاصة بها بالتحايل ثم طلب تهديدها وابتزازها وطلب مبالغ مالية منها في سبيل عدم إفشاء الصور ونشرها.

وجاء في أمر إحالة المتهم، إتهام النيابة له بأنه في غضون شهر مايو 2022 هدد المجني عليها كتابة بعدما تحصل منها بالتحايل على صور خاصة بها، بإفشاء الصور وكان التهديد مصحوبا بطلب مبالغ مالية، وهو ما يعني إنتهاك حرمة الحياة الخاصة بالمجني عليها.

وعقب تداول القضية أمام المحكمة، قررت المحكمة حبس المتهم 5 سنوات لاتهامه بتهديد وابتزاز سيدة بمدينة الزقازيق بإفشاء أمور خادشة للشرف وطلب مبالغ مالية منها، حيث هددها في حالة عدم إرسال المبالغ المالية بإفشاء الصور.

تابع موقع تحيا مصر علي