عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بنص التمن.. اللحوم التشادي قبل رمضان بأسعار مخفضة فى هذه الأماكن

لحوم تشاد
لحوم تشاد

قرب حلول شهر رمضان الذى من المقرر أن يوافق 23 مارس 2023 طبقا للحسابات الفلكية، لذلك وفرت الدولة فى ظل ارتفاع الأسعار وموجة التضخم لحوم بأسعار مخفضة للمواطنين، حيث أستقبل مطار القاهرة الدولي، فجر اليوم، الثلاثاء، أولى شحنات اللحوم المبردة القادمة من دوله تشاد إلى القاهرة، وذلك بتعاون بين وزارة الدولة للإنتاج والتحول الزراعى فى دولة تشاد، وأحد الأحزاب السياسية المصرية.

تحيا مصر

لحوم تشاد بنصف الثمن

حيث وصلت الشحنة إلى المطار فجر اليوم، قادمة من تشاد، حيث تم شحنها على متن طائرة الناقل الوطني مصر للطيران، وسط تجهيزات خاصة استعدادا لطرحها فى الأسواق ضمن مبادرات دعم السلع الغذائية، وتوفيرها للمواطنين بأسعار مناسبة، بالتزامن مع دخول شهر رمضان المبارك وتصل سعرها من 130 إلى 160 جنية.

كما تطرح وزارة التموين والتجارة الداخلية كل السلع الغذائية بمنافذ المجمعات الاستهلاكية وفروع الشركات التابعة المنتشرة على مستوى الجمهورية وبكميات كبيرة لتلبية احتياجات المواطنين، كذلك طرح منتجات اللحوم الطازجة السودانية والمجمدة وأيضا الدواجن المجمدة بأسعار أقل من مثيلاتها فى الأسواق الأخرى.

مصادر اللحوم من بعض الدول الإفريقية

وفى ذات السياق قال هيثم عبد الباسط، نائب رئيس شعبة القصابين بالغرفة التجارية بالقاهرة، إنه في إطار سياسة الدولة المصرية لتنويع مصادر اللحوم من بعض الدول الإفريقية القريبة لتخفيف الضغط على اللحوم البلدية، هناك اتجاه لاستيراد العجول الحية من دولة تشاد خلال الفترة المقبلة.

وأوضح رئيس شعبة القصابين، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، ببرنامج "الحكاية"، المُذاع عبر فضائية "أم بي سي مصر"، مساء أمس الإثنين، أن الإنتاج المحلي من اللحوم لا يتخطى 40% ونقوم باستيراد 60% من احتياجاتنا من الخارج..

 أسعار العجول في دولة تشاد

وتابع،هيثم عبد الباسط، نائب رئيس شعبة القصابين بالغرفة التجارية بالقاهرة، إلى أن أسعار العجول في دولة تشاد رخيصة نسبيًا، وضخ كميات منها في الأسواق سوف يؤدي إلى توازن أسعار اللحوم البلدية بالسوق المصري وانخفاضها.

وأضاف، نائب رئيس شعبة القصابين بالغرفة التجارية بالقاهرة، إلى أن الدولة نجحت في إنشاء مزارع مصرية لتسمين العجول بأراضي دولة تشاد، وقبل ضخ اللحوم التشادية بالسوق المصري يتم تعديل خلطات الأعلاف لها لمدة 45 يومًا لتتناسب مع الذوق المحلي

تابع موقع تحيا مصر علي