عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

المستشار الدكتور حنفي جبالي يلتقي رئيس مجلس النواب البحريني

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

التقى المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب أحمد بن سلمان المسلم رئيس مجلس النواب البحريني، وذلك على هامش المشاركة في اجتماعات الجمعية ١٤٦ للاتحاد البرلماني الدولي المنعقدة حالياً في مملكة البحرين.

تحيا مصر

استعراض مشترك لأبرز التحديات والتطورات الإقليمية

في مستهل اللقاء، وجه المستشار الدكتور حنفي جبالي  التهنئة لرئيس مجلس النواب البحريني على التنظيم الناجح لمملكة البحرين لاجتماعات الجمعية ١٤٦ للاتحاد البرلماني الدولي والذي يؤكد القدرات النوعية لمملكة البحرين ومكانتها على الصعيد الدولي، وعلى صعيد العلاقات المصرية - البحرينية، أكد المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب على رسوخ وتاريخية العلاقات بين البلدين الشقيقين على كافة الأصعدة والمستويات، وخلال اللقاء جرى استعراض مشترك لأبرز التحديات والتطورات الإقليمية، والذي أظهر توافق الرؤى المصرية والبحرينية حول تلك القضايا.

تعزيز تلك العلاقات

من جانبه، أكد رئيس مجلس النواب البحريني على خصوصية العلاقات البحرينية - المصرية على الصعيدين الرسمي والشعبي مؤكداً على الحرص التام لتعزيز تلك العلاقات، خاصة في شقها البرلماني.

المستشار الدكتور حنفي جبالي   يلتقي  رئيس مجلس الشورى البحريني

ويذكر أن  المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، التقي بـ علي بن صالح الصالح رئيس مجلس الشورى البحريني، على هامش مشاركته في أعمال الجمعية ١٤٦ للاتحاد البرلماني الدولي، والمنعقدة حالياً في مملكة البحرين.

وأكد المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب على تاريخية العلاقات بين مصر ومملكة البحرين الشقيقة مشيراً إلى اعتزازه البالغ باستضافة مملكة البحرين لاجتماعات الجمعية ١٤٦ للاتحاد البرلماني الدولي.

من جانبه رحب   علي بن صالح الصالح بالمستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب في بلده الثاني مملكة البحرين مؤكداً على أن العلاقات البحرينية - المصرية هي علاقات تاريخية تربطها وشائج عديدة، كما أشار رئيس مجلس الشورى البحريني إلى أن تنظيم واستضافة البحرين لاجتماعات الجمعية ١٤٦ للاتحاد البرلماني الدولي واختيار موضوع تعزيز التعايش السلمي موضوعاً للاجتماعات إنما يهدف إلى العالم على كلمة سواء ونبذ خطابات الكراهية والتعصب.

تابع موقع تحيا مصر علي