عاجل
الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس "دينية النواب" يستقبل سفير دولة أذريبجان لبحث سبل التعاون

تحيا مصر

استقبل الدكتور على جمعة، رئيس لجنة الشئون الدينية والأوقاف بمجلس النواب، الدكتور الخان بولوخوف، سفير دولة أذريبجان بالقاهرة، بحضور المستشار رامز ولييف – المستشار السياسي بالسفارة، لبحث سبل التعاون بين البلدين.

تحيا مصر

تعزيز سبل التعاون البرلماني

ورحب الدكتور على جمعة، رئيس اللجنة، ورئيس مجموعة الصداقة البرلمانية المصرية الأذريبجانية، بسفير دولة أذريبجان لدى القاهرة، وأكد على أن البلدين تربطهما علاقات وطيدة ومتميزة، وأن تعزيز سبل التعاون البرلماني أمر مهم.

الصداقة البرلمانية

وأكد سفير دولة أذريبحان، أن العمل البرلماني من أهم الجسور لبناء العلاقات بين الدول، وأن مجموعات الصداقة البرلمانية تساعد على تقوية العلاقات بين الدول وتدفع الأجهزة التنفيذية أن تعمل بجهد أكبر، معربا عن سعادته بأن يكون الدكتور على جمعة رئيسا لمجموعة الصداقة البرلمانية المصرية الأذريبجانية، مما يعزز ويوطد العلاقات بين البلدين.

 

 وأشار إلى أهمية تعزيز وتوطيد العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات.

ترميم مسجد الخازندارة

وفي سياق أخر عقد نواب اللجنة الدينية بمجلس النواب اجتماعًا، اليوم الثلاثاء، برئاسة النائب محمد أبو هاشم أمين سر اللجنة، لمناقشة طلب إحاطة مقدم من النائب أبانوب عزت عزيز بشأن تأخر الانتهاء من أعمال ترميم مسجد الخازندارة في حى الساحل بشبرا.

واستهل النائب أبانوب عزت عزيز الاجتماع بتوجيه سؤالًا لوزارة الأوقاف حول ما إذا كانت المبالغ المخصصة من قبل الوزارة كافية لتجديد وتطوير مسجد بحجم مسجد الخازندارة.

ورد على ذلك المهندس مجدي أبو عيد مدير إدارة الشئون الهندسية بوزارة الأوقاف، بأنه لا يوجد مانع في زيادة المخصصات المالية لتطوير مسجد الخازندارة، مؤكدًا أنه يجب البدء فورًا في إجراء مقايسة وبعدها يتم  تخصيص مبالغ كافية.

من جانبه أوضح خالد صلاح مدير مديرية أوقاف القاهرة، إن وزارة الأوقاف لا تدخر جهدًا في خدمة بيوت الله، لافتا إلى أن وزير الأوقاف وافق علي مبلغ يصل 2 مليون و483 ألف لتطوير مسجد الخازندارة فى شبرا.

تابع موقع تحيا مصر علي