عاجل
الثلاثاء 28 مارس 2023 الموافق 06 رمضان 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

رسميًا.. الفيفا يعلن مشاركة الأهلي في كأس العالم للأندية لعام 2025

فريق الأهلي
فريق الأهلي

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم برئاسة جياني إنفانتينو، إقراره للنظام الجديد لكأس العالم للأندية بداية من نسخة 2025، حيث يشارك أبطال آخر 4 نسخ من دوري أبطال إفريقيا في كأس العالم للأندية لعام 2025. 

الأهلي يشارك في بطولة كأس العالم للأندية لعام 2025 

وضمن الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي التواجد والمشاركة في بطولة كأس العالم للأندية لنسخة 2025، باعتباره بطلًا لبطولة دوري أبطال إفريقيا لعام 2021، حيث حقق النادي الأهلي الفوز على فريق كايزر تشيفز بثلاثية نظيفة. 

وجاءت معايير المشاركة في كأس العالم للأندية 2025 كالتالي:- أوروبا: 12 ناديا، أمريكا الجنوبية: 6 أندية، يشارك أبطال آخر 4 نسخ + باقي الفرق وفقا للتصنيف آخر 4 سنوات، إفريقيا: 4 أندية، أمريكا الشمالية: 4 أندية، آسيا: 4 أندية.

يشارك أبطال آخر 4 نسخ قارية، أوقيانوسيا: نادٍ واحد، الفريق الأعلى تصنيفا آخر 4 سنوات، المستضيف: نادي واحد (يحدد لاحقا).

في حالة فوز أحد الأندية بنسختين أو أكثر من منافسة الأندية الأولى في الاتحاد القاري خلال الفترة 2021-2024، سيتم استخدام تصنيف النادي المحسوب على أساس المعايير الرياضية لمنح حق الوصول.

سيتم تطبيق حد أقصى من ناديين في كل دولة على قائمة الوصول مع استثناء في حالة فوز أكثر من ناديين من نفس البلد بمسابقة الأندية الأولى للاتحاد خلال فترة الأربع سنوات، ستتبع المزيد من المشاورات مع الاتحادات القارية وأصحاب المصلحة لتحديد آليات حساب تصنيف النادي، والتي ستستند إلى المعايير الرياضية.

الأهلي ينهي إجراءات السفر إلى دولة الكاميرون 

ينهي الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي، إجراءات سفره إلى دولة الكاميرون، حيث من المقرر أن يسافر الفريق غدًا الأربعاء من دولة جنوب إفريقيا إلى دولة الكاميرون، استعدادًا لمواجهة القطن يوم الجمعة المقبلة، ضمن منافسات بطولة دوري أبطال إفريقيا.

ومن المقرر أن يسافر النادي الأهلي على متن طائرة خاصة لخوض مباراة القطن، حيث تدرب الفريق أول أمس الأحد، وحصل على راحة أمس الاثنين قبل أن يتدرب اليوم على ملعب الجامعة بجنوب أفريقيا قبل السفر غداً لمواجهة بطل الكاميرون، وتتناول بعثة الأهلي تطعيم الملاريا قبل السفر إلى الكاميرون.

تابع موقع تحيا مصر علي