عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

اعرف أماكن طرح أول شحنة لحوم تشادية في الأسواق.. فيديو

 لحوم تشادية
لحوم تشادية

أعلن النائب طارق نصير، أمين عام حزب حماة الوطن، ووكيل أول لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس الشيوخ، أماكن طرح أول شحنة لحوم تشادية في الأسواق.

تحيا مصر

وأضاف نصير، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صالة التحرير" المذاع عبر قناة "صدى البلد"، بالقول :"هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها حدوث تبادل تجاري بين مصر وتشاد، واستقدام لحوم حمراء تشادية؛ وضخها في السوق المصرية".

الحصول على أراضي تشادية بالتنسيق مع تشاد

وتابع:" تم الحصول على أراضي تشادية ، بالتنسيق مع تشاد، من أجل تحويل مرعى الحيوانات ليتناسب مع الذوق المصري، مؤكدًا أنه كان من الصعب استقدام هذه اللحوم حية؛ لأن تشاد دولة حبيسة ليس لها منافذ بحرية؛ وكان يصعُب شحنها حية جوًا".

وأكمل أمين عام حزب حماة الوطن، :" سيتم استقدام هذه اللحوم مذبوحة وطازجة من تشاد؛ معقبا:" تم استقدام أول صفقة تبادل تجاري؛ من خلال طائرة لحوم مشحونة من تشاد، وعلى متنها 55 طن؛ وسيتم توزيعها على محافظات القاهرة الكبرى ووجه بحري، مؤكدًا أن هناك طائرة لحوم خاصة يتم تجهيزها لضخها في محافظات الصعيد".

ووفرت الدولة فى ظل ارتفاع الأسعار وموجة التضخم لحوم بأسعار مخفضة للمواطنين، حيث أستقبل مطار القاهرة الدولي، فجر اليوم، الثلاثاء، أولى شحنات اللحوم المبردة القادمة من دوله تشاد إلى القاهرة، وذلك بتعاون بين وزارة الدولة للإنتاج والتحول الزراعى فى دولة تشاد، وأحد الأحزاب السياسية المصرية.

وصول أول شحنة إلى المطار فجر اليوم قادمة من تشاد

حيث وصلت الشحنة إلى المطار فجر اليوم، قادمة من تشاد، حيث تم شحنها على متن طائرة الناقل الوطني مصر للطيران، وسط تجهيزات خاصة استعدادا لطرحها فى الأسواق ضمن مبادرات دعم السلع الغذائية، وتوفيرها للمواطنين بأسعار مناسبة، بالتزامن مع دخول شهر رمضان المبارك وتصل سعرها من 130 إلى 160 جنية.

كما تطرح وزارة التموين والتجارة الداخلية كل السلع الغذائية بمنافذ المجمعات الاستهلاكية وفروع الشركات التابعة المنتشرة على مستوى الجمهورية وبكميات كبيرة لتلبية احتياجات المواطنين، كذلك طرح منتجات اللحوم الطازجة السودانية والمجمدة وأيضا الدواجن المجمدة بأسعار أقل من مثيلاتها فى الأسواق الأخرى.

 

تابع موقع تحيا مصر علي