عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

محسن سرحان: لدينا قاعدة بيانات وهذا دورنا في ملف المرأة المعيلة..فيديو

تحيا مصر

أشاد محسن سرحان، الرئيس التنفيذي لبنك الطعام المصري، وعضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، بمجهودات التحالف الوطني لإيصال المساعدات والدعم للمستحقين، قائلاً: مبادرة كتف في كتف تستهدف إيصال المساعدات للأكثر استحقاقا في كافة أنحاء الجمهورية.

تحيا مصر

إيصال مساعدات غذائية للأكثر استحقاقا

وقال سرحان أثناء حواره مع الإعلامي محمد شردي لبرنامج الحياة اليوم، على قناة الحياة، إن كل مصري سيكون فخورا بما سوف يحدث يوم 17 مارس المقبل في مبادرة كتف في كتف، مشيرًا إلى أنه تم تنسيق الجهود بين التحالف الوطني لإيصال مساعدات غذائية للأكثر استحقاقا.

شكل المساعدات

وأضاف الرئيس التنفيذي لبنك الطعام المصري، أن القطاع المدني في مصر من أكبر وأقوى القطاعات المدنية في العالم، موضحاً أن كل جمعية مشاركة في التحالف الوطني تتخصص في تقديم مساعدات محددة كي لا يتم تكرار شكل المساعدات ويتم الاتحاد فكريًا على الأقل.

دعم محاربات السرطان غذائيًا

وتابع: اليوم شهد توقيع بروتوكول تعاون بين بنك الطعام ومؤسسة بهية، وهذا البروتوكول لم يكن ليتم توقيعه إلا بالتواجد سويًا داخل التحالف، وهدفه دعم محاربات السرطان غذائيًا من بنك الطعام المصري، قائلًا: "إحنا وبهية وجهين لعملة واحدة ونعمل على قضايا المرأة بشكل مكثف جدًا، حيث أن 85 % من الفئات التي يخدمها في بنك الطعام هي السيدات، حيث يتم التركيز على السيدات المعيلة.

كما أن مؤسسة بهية تعمل على السيدات محاربات السرطان، ولو السيدة مكنتش بتاكل كويس وقادرة تأكل عيالها مينفعش نطلب منها تخلي بالها من تعليمها ومن أولادها ومن تعليمهم وخاصة في حالة إصابتهم بمرض مثل السرطان".

تابع موقع تحيا مصر علي