عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

التحالف الوطني: كل مصري سيكون فخورا بما سوف يحدث يوم 17 مارس المقبل

التحالف الوطني
التحالف الوطني

أوضح محسن سرحان الرئيس التنفيذي لبنك الطعام المصري وعضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، مجهودات التحالف الوطني لإيصال المساعدات والدعم للمستحقين.

تحيا مصر

ونوه سرحان، خلال لقاء خاص ببرنامج "الحياة اليوم" المذاع على قناة "الحياة"، بأن مبادرة كتف في كتف تستهدف إيصال المساعدات للأكثر استحقاقا في كافة أنحاء الجمهورية".

إيصال مساعدات غذائية للأكثر استحقاقا

وأكد الرئيس التنفيذي لبنك الطعام المصري وعضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، أنه تم تنسيق الجهود بين التحالف الوطني لإيصال مساعدات غذائية للأكثر استحقاقا.

وأشار الرئيس التنفيذي لبنك الطعام المصري وعضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، إلى أن القطاع المدني في مصر من أكبر وأقوى القطاعات المدنية في العالم، معقبا :"كل مصري سيكون فخورا بما سوف يحدث يوم 17 مارس المقبل في مبادرة كتف في كتف".

وفي سياق أخر،  أكد النائب سليمان وهدان، نائب رئيس حزب الوفد، أن إعلان التحالف الوطني للعمل الأهلي عن إطلاق مبادرة "كتف في كتف" باعتبارها أكبر مبادرة للحماية الاجتماعية في تاريخ مصر، خطوة مهمة تعكس أن الرئيس عبد الفتاح السيسي كان لديه رؤية صائبة عندما وجه بإنشاء التحالف بغرض توحيد  وتعظيم الجهود على المستويين التنموي التطوعي.

إعلان التحالف الوطني للعمل الأهلي عن إطلاق مبادرة كتف في كتف

وقال "وهدان"، إن المبادرة تستهدف توزيع 4 مليون كرتونة مواد غذائية  للأسر الأكثر احتياجًا بجميع محافظات الجمهورية، حيث بدأت بالفعل بالمواطنين في المحافظات الحدودية، لتخفيف العبء عليهم في ظل الآثار السلبية للأزمة الاقتصادية العالمية، والمساهمة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة في جميع المجالات.

وأضاف عضو مجلس النواب ، أن هذه المبادرة ستصبح نقطة مضيئة في تاريخ العمل الأهلى، تعبر عن حجم التكامل بين الجمعيات الأهلية من أجل توفير الحماية الاجتماعية للأسر الأكثر احتياجا من خلال تأمين غذاء ٤ مليون أسرة خلال شهر رمضان، مؤكدا أن المبادرة تعكس روح التضامن والتكاتف التي تجمع فئات المجتمع المصري، كما أنها تعزز روح التكافل الاجتماعي بين أبناء الوطن.

تابع موقع تحيا مصر علي