عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

التنمية المحلية تكشف عقوبات المخالفين لمواعيد الغلق خلال شهر رمضان.. فيديو

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أوضح الدكتور خالد قاسم، المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، تفاصيل العقوبات المتوقعة ضد المخالفين لمواعيد الغلق خلال شهر رمضان المبارك.

تحيا مصر

ونوه متحدث الوزارة،  في اتصال هاتفي ببرنامج "مصر جديدة" المذاع على فضائية "etc" مساء اليوم الثلاثاء، بأن المادة 30 من قانون المحال العامة رقم 154 لسنة 2019  نصت على معاقبة  كل من قام بتشغيل محل دون ترخيص بغرامة  لا تقل عن 20 ألف جنيه ولا تتجاوز 50 ألف جنيه.

مواعيد إغلاق المحال والمولات التجارية

وأضاف:" في حالة العود تكون العقوبة الحبس مدة لا تقل عن 6 أشهر ولا تتجاوز سنة، معقبا:" مواعيد إغلاق المحال والمولات التجارية، والمطاعم والكافيهات والبازارات خلال شهر رمضان وإجازة عيد الفطر لهذا العام ستكون يوميًا الساعة الثانية صباحًا".

و أكد متحدث الوزارة، أنه سيكون هناك استمرار خدمة "التيك أواي" وخدمة توصيل الطلبات للمنازل على مدار 24 ساعة بالنسبة للمطاعم والكافيهات، منوهًا إلى أن القرار يتضمن التزام مختلف محال الورش والأعمال الحرفية الموجودة داخل الكتل السكنية يوميًا بالإغلاق الساعة العاشرة مساءً.

وأشار متحدث الوزارة، إلى أنه يستثنى من هذا القرار الورش الموجودة على الطرق ومحطات الوقود، وكذلك الورش المرتبطة بالخدمات العاجلة للمواطن، مؤكدًا أنه سيتم عودة العمل بالتوقيت الشتوي لغلق المحلات التجارية بعد إجازة عيد الفطر المبارك.

مواعيد غلق المحلات في رمضان

كشف الدكتور خالد قاسم، المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، تعلن مواعيد غلق المحلات في رمضان وعيد الفطر، موضحا  أن مجلس الوزراء وافق على مشروع قرار وزير التنمية المحلية، رئيس اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة، بشأن مواعيد تشغيل المحال العامة خلال شهر رمضان المبارك وإجازة عيد الفطر المبارك.

ونوه متحدث الوزارة، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الأخبار" المذاع عبر فضائية "دي إم سي"، اليوم الثلاثاء، بأن مواعيد إغلاق المحال والمولات التجارية، والمطاعم والكافيهات والبازارات خلال شهر رمضان وإجازة عيد الفطر لهذا العام ستكون يوميًا الساعة الثانية صباحًا، مع استمرار خدمة "التيك أواي" وخدمة توصيل الطلبات للمنازل على مدار 24 ساعة بالنسبة للمطاعم والكافيهات.

مواعيد إغلاق المحال والمولات التجارية

وأكد المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، أن القرار يتضمن التزام مختلف محال الورش والأعمال الحرفية الموجودة داخل الكتل السكنية يوميًا بالإغلاق الساعة العاشرة مساءً عدا الورش الموجودة على الطرق ومحطات الوقود، وكذلك الورش المرتبطة بالخدمات العاجلة للمواطن.

تابع موقع تحيا مصر علي