عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الرئيس السيسي: مش هنسمح لحد يعبث بعقول شبابنا

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، الحكومة والقوات المسلحة : "من فضلكم اعملوا رحلات لطلبة المدارس والجامعات للمشاريع دي، عاوز أقول للناس في مصر وللشباب شوفوا اللى بيتعمل بإدين إخواتكم على مساحة مصر بالكامل، بنتكلم على حجم هائل لما تشوفوه هتطمنوا ومش هنسمح لحد يعبث بعقول شبابنا".

 تحيا مصر 

وتابع الرئيس السيسي خلال افتتاح مجمع الأسمدة الأزوتية في العين السخنة :"أخدوا طلبة جامعة اسوان ودوهم توشكى ..وقالوا دي حاجتكم ولا بتاع حد تاني؟..قلنا دي حاجتنا".

افتتاح مجمع مصانع الأسمدة الأزوتية بالعين السخنة

بينما أكد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، السيد القصير، فى كلمته خلال افتتاح مجمع مصانع الأسمدة الأزوتية بالعين السخنة. إن الرئيس عبد الفتاح السيسي أولى قطاع الزراعة أهمية خاصة، مع تبني آليات ومشروعات ساهمت في تعزيز إنتاجية المحاصيل الزراعية خاصة الاستراتيجية منها، تدعيما لبناء أنظمة زراعية وغذائية مستدامة.

 استراتيجية التنمية المستدامة 

وأشار الوزير، أن الدولة المصرية تبنت استراتيجية التنمية المستدامة وقطعت شوطا كبيرا في تحقيقها، إلا أنها ما زالت متأثرة بالعديد من التحديات خاصة محدودية الأراضي المتاحة للزراعة، وكذلك محدودية المياه اللازمة للتوسع في الرقعة الزراعية، مضيفا: "التحديات لها تأثير على الأمن الغذائي، حيث خلقت أوضاع مؤلمة أدت إلى ارتباك شديد في أسواق السلع الغذائية الأساسية نتيجة التأثير على سلاسل الإمداد والتوريد، مع نقص الإنتاجية في المحاصيل الزراعية، وارتفاع أسعار الطاقة ومستلزمات الإنتاج خاصة الأسمدة والسلع والمنتجات الرئيسية مع ارتفاع أسعار الشحن والنولون والتأمين مع انخفاض في مصدر العملات الأجنبية للدول".

وجدير بالذكر أنه يشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، افتتاح مجمع مصانع الأسمدة الأزوتية بالعين السخنة.

تابع موقع تحيا مصر علي