عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

دور العرض المصرية تستضيف الفيلم الفرنسي (TIRAILLEURS (FATHER & SOLDIER

فيلم (TIRAILLEURS
فيلم (TIRAILLEURS (FATHER & SOLDIER

تستضيف دور العرض المصرية  الفيلم الفرنسي ( TIRAILLEURS (FATHER & SOLDIER، وذلك ابتداءً من اليوم الأربعاء 15 مارس 2023.

تحيا مصر يرصد لكم عرض فيلم (TIRAILLEURS (FATHER & SOLDIER في مصر

تفاصيل فيلم (TIRAILLEURS (FATHER & SOLDIER

تدور أحداث الفيلم خلال الفترة الزمنية للحرب العالمية الأولى، حيث يعيش أب وأبنه في موطنهما في السنغال، ثم يضطر الأب إلى الالتحاق بالجيش الفرنسي ليكون مع أبنه البالغ من العمر 17 عاما والذي أجبر على التجنيد بالجيش الفرنسي ضد إرادته، يتم إرسال الأب وأبنه إلى أوروبا للقتال من أجل فرنسا في الحرب العالمية الأولى، بينما يحاول الأب وأبنه الفرار من التجنيد، يتم القبض عليهم ويجبرون على خوض رحلة للنجاة بأنفسهم.

افتتح فيلم (TIRAILLEURS (FATHER & SOLDIER مسابقة "نظرة ما" بمهرجان كان السينمائي الدولي 2022، وهو من إخراج الفرنسي ماثيو فاديبيد، الذي كتب أيضا الفيلم بمشاركة أوليفييه ديمانجيل. ويتولى توزيعه في مصر فوز ستار فيلمز.

أبطال فيلم (TIRAILLEURS (FATHER & SOLDIER

 و بطولة الأساني ديونج، وجوناس بلوكويت، والممثل الفرنسي ذو الأصول الإفريقية عمر سي الذي اشتهر ببطولة فيلم  THE  INTOUCHABLES والذي حصد عنه جائزة "سيزار" الفرنسية كأفضل ممثل والتي تعادل جائزة الأوسكار.

مهرجان كان السينمائي الدولي

مهرجان كان السينمائي, هو أحد أهم المهرجانات السينمائية عبر العالم. يرجع تأسيسه إلى سنة 1946، وهو يقام كل عام عادة في شهر مايو، في مدينة كان في جنوب فرنسا، و يوزع المهرجان عدة جوائز أهمها جائزة السعفة الذهبية لأفضل فيلم، و مركز إقامته قصر المهرجانات في شارع لاكروازييت الشهير على سواحل خليج كان اللازوردية.

وشهد حفل توزيع جوائز مهرجان كان في ختام دورته الـ75  العام الماضي 2022 فوز المخرج المصري طارق صالح بجائزة أفضل سيناريو عن فيلم Boy From Heaven "صبي من الجنة" في ختام مهرجان كان السينمائي الدولي في دورته الـ75.

كما حصلت الممثلة الإيرانية  زهرة أمير إبراهيمي على جائزة أفضل ممثلة وذلك عن فيلم Holy Spider للمخرح علي عباسي، كما حصل الممثل سونج كانج على جائزة أفضل ممثل وذلك  عن فيلم Broker.

 

تابع موقع تحيا مصر علي