عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

سماء سليمان ترحب بإقامة مشروعات تنموية في الدول المصدرة للهجرة غير الشرعية.. وتؤكد: «تُحقق التنمية»

الدكتورة سماء سليمان
الدكتورة سماء سليمان

قالت الدكتورة سماء سليمان وكيل لجنة الشؤون الخارجية والعربية والأفريقية بمجلس الشيوخ، إن الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي تدرك تمامًا أهمية إيجاد حلول لأزمات الدول المصدرة للهجرة غير الشرعية، لافته إلي أن الشباب يتوقعون أنه عند القيام بهذا الفعل سوف يتم تغير حياتهم إلي الأفضل وهذا غير صحيح، لأنه ينتج عن ذلك واقعة الموت أو الحبس.

تحيا مصر

سماء سليمان: الدولة المصرية تحسن المعاملة مع اللاجئين المتواجدين من جميع انحاء العالم

وعن ملف اللاجئين المتواجدين في مصر، أكدت سليمان في تصريحات خاصة لـ«تحيا مصر»، علي أن الدولة المصرية تحسن المعاملة مع اللاجئين المتواجدين من جميع انحاء العالم، بالإضافة إلي أنهم يحصلون علي كافة المميزات في جميع المجلات وخاصة الطبية، مؤيدة مقترح مطالبة مصر الدول المستقبلة للهجرة بأن تقيم مشروعات تنموية في دول المصدرة للهجرة لتحقيق التنمية.

وأشارت وكيل لجنة الشؤون الخارجية والعربية والأفريقية بمجلس الشيوخ، إلي أن الدولة الوصرية تسعي دائما إلي الحفاظ علي الشباب، بدلا من أن يكونوا تجارة فى أيادٍ غير أمينة تبيع الوهم والحلم، لافته إلي انها  اتخذت كافة الإجراءات الأمنية والتشريعية، للحفاظ على شبابها من رحلات قوارب الموت، التي أدت إلي موت الكثير من الشباب.

تقرير حكومي يكشف أعلى 11 محافظة في الهجرة الشرعية 

وكان قد أكد تقرير حكومي لجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة. أن 33 مركزًا داخل 11 محافظة تسجل أعلى معدلًا لتدفقات الهجرة غير النظامية، وهي محافظات: أسيوط، المنيا، الدقهلية، البحيرة، الشرقية، الفيوم، الغربية، القليوبية، كفر الشيخ، الأقصر، والمنوفية. 

ويقدم الجهاز من خلال المشروع آليات لتدريب الشباب وتشغيلهم في تنفيذ مشروعات كثيفة العمالة ولا سيّما مشروعات البنية الأساسية في المجالات المختلفة.

8 سنوات في تنمية الإنسان والمكان

وكان رئيس الوزراء  استعرض تقرير من  باسل رحمي، الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، بعنوان "الجمهورية الجديدة: 8 سنوات في تنمية الإنسان والمكان"، والذي يُبرز جهود الجهاز في دعم قطاع المشروعات الصغيرة، في إطار تنفيذ المبادرات الرئاسية ذات الصلة، بين عامي 2014 و2022.

تابع موقع تحيا مصر علي