عاجل
الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الوفد يشارك بمؤتمر الأحزاب العالمي المنعقد بالصين عبر تقنية الفيديو كونفراس

تحيا مصر

شارك حزب الوفد برئاسة الدكتور عبد السند يمامة في المؤتمر العالمي للأحزاب الذي نظمه الحزب الشيوعي الصيني، عبر تقنية الفيديو كونفرانس، وتطبيق زوم.

تحيا مصر

والمؤتمر كان برئاسة وحضور الرئيس شي جين بيانغ، رئيس دولة الصين والأمين العام للحزب الشيوعي الصيني.

وشارك من الوفد برئاسة الدكتور عبد السند يمامة، الدكتور النائب أيمن محسب، عضو الهيئة العليا والمهندس حاتم رسلان السكرتير العام المساعد، وعضو الهيئة العليا، والكاتبان الصحفيان ياسر شورى رئيس المركز الإعلامي وشريف عارف مدير معهد الدراسات السياسية المستشار الإعلامي للحزب وعلي عبد الودود، مقرر لجنة العلاقات الخارجية وداليا أبوشقة عضو اللجنة.

الإستفادة المتبادلة بين الحضارات

والمؤتمر يهدف إلى تعزيز سبل التعاون بين الأحزاب في العالم والاستفادة المتبادلة بين الحضارات.

وفي سياق أخر أكد الدكتور عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد المصري ان الحزب على مسافة واحدة من انتخابات مجلس نقابة الصحفيين في تجديدها النصفي المقبل، وكذلك موقع نقيب الصحفيين.

وقال إن اختيارات الصحفيين هي حق اصيل لهم، وأن ابناء مؤسسة الوفد الصحفية يرحبون باستقبال كافة المرشحين سواء على موقع النقيب او اعضاء المجلس.

وأوضح رئيس الوفد أنه رفض مساهمة مالية من أحد المرشحين على موقع النقيب كدعم للازمة المالية التي تشهدها الصحيفة، معربا عن شكره له، ومؤكدا أن الأزمة المالية التي تشهدها الصحيفة لا يمكن باي حال من الأحوال أن تؤثر على الموقف السياسي للحزب.

وأكد رئيس الوفد، أن الوفد كحزب سياسي لا يتدخل في سير العملية الانتخابية داخل اي من النقابات المهنية او العمالية، واختيار يرجع بالدرجة الأولى إلىأعضاء النقابة وحدهم، ولا يجوز لنا ان نتدخل باي شكل من الأشكال تاركين المساحة امام اعضاء النقابه للاختيار الصحيح للناخبين وحدهم.

وأعرب رئيس الوفد عن خالص تمنياته للجماعة الصحفية بدوام التوفيق، وأن تشهد انتخابات التجديد النصفي لمجلس النقابة ولموقع النقيب نموذجا فريدا في الاختيار الصحيح.

تابع موقع تحيا مصر علي