عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الأرقام تعاند ليفربول قبل مواجهة ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا

محمد صلاح وكريم بنزيما
محمد صلاح وكريم بنزيما

لا صوت يعلو فوق صوت قمة ليفربول وريال مدريد والتي ستنطلق في تمام الساعة العاشرة من مساء اليوم، على ستاد سنتياجو برنابيو معقل ريال مدريد، خلال المواجهة التي تجمع بين الفريقين ضمن منافسات إياب دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا. 

أرقام ليفربول أمام ريال مدريد قبل صدام الليلة 

ويحلم فريق ليفربول الإنجليزي بقيادة النجم المصري محمد صلاح، في تحقيق معجزة من أجل الصعود أمام ريال مدريد اليوم، والتأهل إلى دور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا لعام 2022-2023. 

وانتهت مباراة الذهاب بتفوق فريق ريال مدريد على فريق ليفربول بنتيجة خمسة أهداف مقابل هدفين، خلال المواجهة التي جمعت بينهما على ستاد أنفيلد معقل الريدز، ضمن منافسات ذهاب دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا. 

تحيا مصر يستعرض أرقام ليفربول أمام الفرق الإسبانية على المستوى الأوروبي:- 

خاض فريق ليفربول الإنجليزي من قبل 31 مواجهة أمام الفرق الإسبانية، حيث استطاع الريدز تحقيق الفوز في 10 مناسبات والتعادل في 8 بينما خسر في 13 مواجهة، وسجل لاعبو الفريق الأحمر 38 هدفًا بينما استقبلت شباكهم 43 هدفًا. 

كما لعب الفريق الكروي الأول بنادي ليفربول الإنجليزي أمام ريال مدريد في المسابقات الأوروبية 10 مباريات، حقق الفوز في 3 مناسبات فقط وتلقى خسارة في 6 مباريات بينما تعادل في مباراة وحيدة، وسجل لاعبوه 10 أهداف خلال 10 مباريات بينما استقبلت شباكهم 16 هدفًا. 

صلاح ومحاولة فك النحس أمام ريال مدريد

بشكل شخصي، سيحاول النجم المصري محمد صلاح، فك عُقدة اللافوز أمام فريق ريال مدريد، والتي لحقت به منذ أن انضم لـ ليفربول، في صيف 2017.

صلاح تواجه أمام ريال مدريد بشكل عام في 7 مواجهات، لم يتمكن من تحقيق أي فوز على حسابه، بل فقط كل ما لحق به من تلك المواجهات، هي الندبات والصدمات التي ستظل عالقة في أذهان صلاح، والتي فقد التتويج بلقبين من بطولة دوري أبطال أوروبا، بعد خسارتهما أمام الفريق الإسباني.

خسر صلاح أولى مواجهاته ضد ريال مدريد، في نهائي دوري أبطال أوروبا، ولم يكتف بذلك بل تعرض لإصابة بخلع في الكتف إثر تدخل عنيف من جانب الإسباني سيرخيو راموس، ليغادر صلاح المباراة باكيًا في لحظة اقشعرت لها الأبدان، ولقطة ظلت تطارده في أحلامه لفترات طويلة.

خسارة اللقب الثاني، كانت العام الماضي، حيث حقق فريق ريال مدريد، الفوز بنتيجة هدف دون رد، في مباراة شهدت تألق كبير من نجمنا المصري، ولكن كعادته لم يحالفه الحظ وخرج خاسرًا في ليلة من الليالي الحزينة التي كُتبت في تاريخه وحُفرت في أذهانه، وبالتالي سيحاول خلال لقاء الليلة، أن يطرد تلك الكوابيس، وأن يقود فريقه لتحقيق ريمونتادا ستكون تاريخية، في مهمة شبه مستحيلة له، حيث لابد وأن يتفوق فريقه بأكثر من 3 أهداف حتى يتمكن من العبور للدور المقبل من البطولة.

تابع موقع تحيا مصر علي